ألعاب مختلفة

عالمي “السّعوديّة” يسقط أمام عالمي “البحرين” في خليجيّة اليد

 

الكأس – محمد أمان

خسر مضر المواجهة الحاسمة أمام النّجمة البحرينيّ بنتيجة 33-26 في ختام مشواره في الدّور التّمهيدي لبطولة الأندية الخليجيّة أبطال الكؤوس لكرة اليد، وخسر بهذه الخسارة الفارق الذي حقّقه أمام السّالميّة الكويتيّ، وبات مصير مضر مرتبط بنتيجة مباراة الثّلاثاء بين النّجمة البحرينيّ والسّالميّة الكويتيّ، حيث يمني أبناء القديح فوز النّجمة أو تعادله على الأقل للتأهل كوصيف، وعدم الخوض في حسبة الأهداف لو فاز السالميّة، ودفع مضر ثمن خروج أيمن بنور في الدّقائق العشر الأخيرة، وعاب عليه كثرة الأخطاء الهجوميّة، في الوقت الذي لم يكن في المستوى المطلوب لإيقاف القوة الهجوميّة النّجماويّة بقيادة حسين الصياد، إذ أمتاز نادي البحرين بالتّنويع في مراكز التّسجيل.
بعد بداية مضراويّة قويّة تقدّم بالنّتيجة بهدفين نظيفين خلال الدقائق الثّلاث الأولى، نجح النّجمة في قلب الطّاولة والتّقدم بنتيجة 7-4 مترجماً أفضليته الدّفاعية بالتّسجيل في الهجوم الخاطف تارة وباختراقات مهدي سعدة من الجناح الأيسر.
ودفع مدرب مضر بمحمد حبيب لمنح الفاعليّة للهجوم، وبالفعل تحرر أمين بالنور وتمكّن من التّصويب من الخط الخلفيّ بفاعلية كما خلق فراغات مناسبة للجنبي على الدائرة، وتحولت النتيجة ل10-8 للنّجمة.
وتلقى النّجمةضربة موجعة باستبعاد الدّولي محمد ميرزا بالبطاقة الحمراء مع الدقيقة 17، إلا أنّ ذلك لم يمنعهم من إنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 17-13 مستغلين الأخطاء الهجوميّة لدى خصمهم بالتّسجيل في الهجوم الخاطف بالرغم من تقلّص الفارق إلى هدف 12-11 قبل ذلك.
ووسط تألّق عباس الصفار بالاختراق من العمق والتصويب من الخط الخلفي من الجانب، والثنائي محمد حبيب الناصر وكذلك حسن شهاب على الدائرة، تحولت النتيجة ل22-17 مع الدقيقة تسعة.
وتألقّ علي الصفار كثيراً في الحراسة في الوقت الذي لعب أيمن بالنور دوراً كبيراً بتصويبات الخط الخلفي في تقليص الفارق إلى ثلاثة أهداف بنتيجة 26-23 مع الدقيقة 20.
وفقد بعد ذلك مضر أفضل لاعبيه في الهجوم وهو التونسي أمين بنور الذي عوقب بالبطاقة الحمراء لتصويبه الكرة في وجه محمد عبد الحسين من علامة السبعة أمتار، ونتج عن ذلك عودة الخصم للأفضلية وإنهاء المباراة بنتيجة 23-26.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com