متابعات

بعد تجاوز المنتخب الأسترالي بهدفين : السعودية إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا

 

الكاس _عبدالله القحطاني

حجز المنتخب السعودي الاولمبي بطاقة المباراة النهائية الأولى لكأس آسيا تحت 23 سنة، عقب تغلبه على منتخب استراليا بثنائية نظيفة، في مباراة نصف نهائي البطولة التي أقيمت عصر  الأربعاء.
سجل هدفي السعودية حسين العيسى(20) وأيمن يحيى (72)، والهدفان بصناعة رائعة للمتألق فراس البريكان.
وأضاع المنتخبان ركلتي جزاء، الأولى في الدقيقة (90+7) صدها الحارس السعودي البديل عبدالرحمن الشمري، ليحافظ على نظافة الشباك السعودية بالبطولة حتى الآن، والثانية صدها الحارس الأسترالي من اللاعب عبدالله الرديف في الدقيقة(101)
واكمل منتخب استراليا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 37، بعد طرد اللاعب باجويلو بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب التهور على لاعب منتخبنا الوطني أيمن يحي.
وهذه المرة الثالثة التي يصل فيها المنتخب السعودي للمباراة النهائية لهذه المسابقة بعد نسختي 2013 و2020، لكنه اكتفى فيهما بالوصافة.
بينما يلعب منتخب استراليا على المركزين الثالث و الرابع للمرة الثانية على التوالي، بعد ان حل ثالثًا في نسخة عام 2020.
كان المنتخب السعودي الأفضل خلال مجريات اللقاء والاكثر إصرارًا على الفوز، فيما تأثر اداء منتخب استراليا بالطرد المبكر.
بداية هادئة من الطرفين، في محاولة كل طرف لجس نبض الآخر، واستمرار اللعب في وسط الملعب دون خطورة على المرميين.
وفي وقت مبكر يجري المنتخب السعودي تبديلًا اضطراريًا، بدخول حسين العيسى مكان هيثم عسيري.
استمر اللعب سيجالًا بين المنتخبين، وفي أول وصول للسعوديين لمرمى استراليا، وذلك في الدقيقة 20 يفتتح البديل حسين العيسى التسجيل للاخضر السعودي، بعد أن سدد بيسراه الكرة في المرمي الاسترالي بعد تمريرة وصلته من الجهة اليسرى بواسطة فراس البريكان الذي لعب كرة عرضية مثالية، وسكنت الزاوية اليمنى العليا للحارس الاسترالي جو جاوتشي.
نشط لاعبو استراليا لتعديل النتيجة، لكن القائم الأيمن لمرمى المنتخب السعودي، يمنع هدف التعادل، بعد أن تصدى لتسديدة صاروخية للاعب فرانسوا، بعد ارتباك داخل منطقة جزاء الأخضر.
في الدقيقة 37 أشهر الحكم العراقي علي صباح البطاقة الحمراء لمنتخب الاسترالي على اللاعب جاي باجويلو، وبعد الرجوع لتقنية الفيديو، بسبب الدخول بتهور على اللاعب أيمن يحيى.
حاول المنتخب السعودي استغلال الزيادة العديدة، ووضغط بقوة لتعزيز تقدمه، وكاد أن يحقق ذلك، لولا ان تسديدة حمد الغامدي ترتد من القائم ويشتتها الدفاع، وبعدها انهى الحكم الشوط الاول بتقدم السعودية بهدف دون رد.
عاد المنتخب السعودي للمباراة بعد استراحة بين الشوطين، بضغط مكثف على مرمى استراليا، مستفيدًا من الزيادة العددية، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص، فمرةعن طريق أيمن يحيى، وأخرى بواسطة سعود عبدالحميد.
ولعب حامد الغامدي لاعب الوسط دورًا مهما في إبقاء لاعبي استراليا تحت الضغط|، بقدرته على استخلاص الكرات، وكاد ان يسجل في الدقيقة 58، عندما ضغط واستخلص الكرة، وسدد بقوة لكن كرته علت العارضة بقليل.
وفي الدقيقة 72 وبصورة طبق الآصل للهدف الأول، يقطع حامد الغامدي الكرة، ويمرر على الجهة اليسرى للبريكان الذي يلعب كرة عرضية بطريقة نموذجية، ووجدت أيمن يحيى الذي سدد مباشرة داخل الشباك ليعزز التفوق السعودي بالهدف الثاني.

في الدقيقة 90 يغادر نواف العقيدي حارس مرمى السعودية، متأثرًا بالإصابة، ودخل مكانه الحارس عبدالرحمن الشمري.

وفي الدقيقة (90 +7) احتسب الحكم ركلة جزاء، بعد اللجوء للفيديو ، سددها اللاعب رامي نجارين، تمكن الحارس البديل الشمري من التصدي لها ببراعة ليحافظ على نظافة شباك الأخضر السعودي بالبطولة حتى الآن.
وتواصلت الإثارة وامتدت المباراة للدقيقة 101، واحتسب الحكم ضربة جزاء للسعودية، بعد عرقلة اللاعب زياد الجهني، وسددها اللاعب عبدالله الرديف وصدها أيضا الحارس الاسترالي، وأطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز السعودية 2-0 والتأهل المستحق لنهائي كأس آسيا تحت 23.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com