ألعاب مختلفة

شاطئية اليد تخطف أنظار الجماهير في “الرملة البيضاء” 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

انطلقت الأربعاء منافسات بطولة المملكة لكرة اليد الشاطئية للكبار بنسختها الثالثة، بمشاركة أندية الخليج والنور والصفا والثقبة على شاطئ الرملة البيضاء بجزيرة تاروت.

 

حيث تغلب النور على الثقبة في المباراة الأولى بنتيجة ٢-٠ وحصل لاعبه حمدي أبو عبيد على جائزة أفضل لاعب في اللقاء. فيما تغلب الصفا على الخليج في المباراة الثانية بنتيجة ٢-١ وحصل لاعبه سراج آل ابراهيم على جائزة افضل لاعب في اللقاء.

 

وشهدت مباريات اليوم الأول حضور جماهيري غفير من عشاق كرة اليد في المنطقة حيث تحظى البطولة بتنظيم مميز من الاتحاد السعودي لكرة اليد الذي تمكن من التعاقد مع عدة محلات تجارية لرعاية البطولة.

 

وتتواصل مباريات البطولة اليوم الخميس حيث يلتقي الخليج امام الثقبة عند الساعة ٧:١٥ مساءً ويعقب هذا اللقاء مواجهة النور مع الصفا عند الساعة الثامنة مساءً.

 

وسجّل فريق مضر اسمه كأول بطل في النسخة الأولى عام ٢٠١٨، ثم حقق فريق النور لقب البطولة في نسختها الثانية بالموسم الرياضي ٢٠١٩.

 

وكانت بطولة المملكة لكرة اليد الشاطئية لدرجة الناشئين ايضاً قد انطلقت في نسختها الأولى يوم الاثنين وبمشاركة 7 أندية (النور – الخليج – الصفا – المحيط – الابتسام – الحزم – الخويلدية).

 

يذكر بأن النظام الدولي للبطولات الشاطئية ينص أن تلعب المباريات بنظام الأشواط، حيث يتم لعب شوطين بواقع 10 دقائق لكل شوط، وفي حالة التعادل بنتيجة شوط لكل فريق، يتم اللجوء إلى شوط ثالث يلعب بطريقة لاعب واحد في مواجهة حارس المرمى، علماً بأن الشوط لابد أن ينتهي بفوز أحد الفريقين، حيث أنه عند التعادل يتم تمديد الوقت لحين تسجيل الهدف الذهبي لحسم نتيجة الشوط.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com