ألعاب مختلفة

الصفا بطلًا لشاطئية اليد والنور للناشئين

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

اختتمت يوم الجمعة النسخة الثالثة منافسات بطولة المملكة لكرة اليد الشاطئية والمقامة على شاطئ الرملة البيضاء بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف بحصول نادي الصفا على المركز الأول وتتويجه بدرع البطولة.

 

وتوّج الصفا باللقب بعد فوزه في المباراة الثالثة والأخيرة امام الثقبة بشوطين نظيفين وهو الفوز الثالث للصفا بعد الانتصارين السابقين أمام الخليج والنور ومن خلالهما رفع الصفا رصيده الى ٦ نقاط ليحقق لقبه الأول تاريخياً في هذه البطولة ويُعادل ألقاب مضر والنور الذي حقق كلاً منهما لقب واحد.

 

وحصل لاعب الصفا حيدر الحسن على جائزة أفضل لاعب في اللقاء الذي جمع فريقه امام الثقبة، فيما حصل زميله مصطفى الحسن على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

 

وكرّم أ. علي الفرج عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد نادي الصفا بالميداليات الذهبية ودرع البطولة.

 

الخليج يحقق الوصافة

 

حصل نادي الخليج على المركز الثاني في البطولة الشاطئية بعد فوزه على النور بنتيجة شوطين لشوط في مباراة كانت مثيرة ومتقاربة المستوى في اشواطها الثلاثة حيث حسم الخليج الشوط الاول بفارق نقطتين وحسم النور الشوط الثاني بالهدف الذهبي ليحتكم الفريقان للشوط الثالث الفاصل الذي يلعب بطريقة لاعب واحد في مواجهة حارس المرمى وتألق من خلاله حراس الفريقين إلا أن الغلبة في النهاية كانت لصالح الخليج الذي تمكن من الفوز ليحقق نقطته الرابعة في البطولة ويحصل على المركز الثاني فيما حصل النور على المركز الثاني بنقطتين متقدماً على الثقبة صاحب المركز الرابع الذي لم يحقق أي نقطة.

 

وحصل علي المسكين لاعب الخليج على جائزة أفضل لاعب في لقاء فريقه امام النور.

 

النور يحقق لقب الناشئين

 

حقق نادي النور لقب النسخة الأولى من بطولة المملكة الشاطئية لكرة اليد للناشئين وذلك عقب تغلبه في المباراة الأخيرة على الخليج بشوطين مقابل شوط ليرفع رصيده الى ١٢ نقطة من ٦ انتصارات وبالعلامة الكاملة.

 

وحصل لاعب النور حسن الطوال على جائزة افضل لاعب في اللقاء الذي جمع فريقه امام النور فيما حصل زميله حسين الصفواني على جائزة أفضل لاعب في اللقاء. وفي اللقاء الآخر تغلب الإبتسام على الخويلدية بشوطين نظيفين ليحقق المركز الثاني والميداليات الفضية وحصل لاعبه رضا العباس على جائزة أفضل لاعب في اللقاء. فيما اكتفى نادي الخليج بالحصول على المركز الثالث والميداليات البرونزية في البطولة التي شاركت فيها أندية (النور- الابتسام- الخليج- الصفا- المحيط- الخويلدية- الحزم).

 

تنظيم مميز وتواجد للرعاة

 

تميزت كلا البطولتين الشاطئيتين بتنظيم مميز من الإتحاد السعودي لكرة اليد الذي حرص على توفير الأجواء المميزة لإقامة المباريات للفرق وكذلك للجماهير بالتعاون مع بلدية القطيف من خلال تجهيز المدرجات لجلوس الجماهير والإتفاق مع عدد من الرعاة وتواجد عربات لمحلات تجارية تقدّم مختلف أنواع المشروبات الباردة والساخنة.

 

كما يعتبر مكان اقامة البطولة “شاطئ الرملة البيضاء” موقعاً مميزاً وجاذباً جميع شرائح المجتمع لحضور المباريات.

 

إضافة لذلك، حرص الإتحاد على تواجد المعلقين القديرين منصور الدبيس وزهير الضامن للتعليق على المباريات الذي اضاف جو من المتعة للجماهير الحاضرة.

 

عوائد مادية للأندية

 

تميزت كلا البطولتين بوجود عوائد مادية للأندية صاحب المراكز الثلاث الأولى وذلك حسب توزيع نقاط استراتيجية دعم الأندية من الاتحاد السعودي لكرة اليد. حيث يحصل الفريقين أصحاب المركز الأول والثاني على ٦٠ ألف ريال لكلاً منهما ويحصل صاحب المركز الثالث على ٣٠ ألف ريال. وكان ناديي النور والخليج الأعلى استفادة مادياً من كلا البطولتين بحصولهما على مجموع ٩٠ الف ريال فيما حصل ناديي الصفا والابتسام على ٦٠ الف ريال.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com