عام

جديد الروائية سلمى البكري (كوكولكان ) عن دار تأثير لطباعة والنشر

 

 

عن دار تأثير للطباعة والنشر في السعودية صدرت للروائية والإعلامية سلمى البكري روايتها الموسومة ب (كوكولكان)، ويعد هذا العمل الروائي الثاني للكاتبة، بعد روايتها البكر “صراع التاريخ” والتي إمتازت بإهتمام القراء والمتابعين.

ومما يلاحظ في روايتها الجديدة، أن الروائية قد اجتهدت في إنتقاء عنوان روايتيها واحداثها بدراية وبحث متواصل، مستمدة أغلب هذه الأحداث من بين ثنايا التاريخ والاسطورة، لتفتح هوة في ذهن المتلقي، وفي محاولة لترسيخ معادلة التناسق الأمثل بين الماضي السحيق والحاضر المعاش.

من هنا نلاحظ أن الروائية قد اجتهدت في كتابة الرواية التاريخية وتقديمها للقارئ على طبق من ذهب، بأسلوب شيق مثير وجديد إلى ذهنه، عبر مزج الحقيقة بالخيال الأسطوري وتعدد الحوارات وجمالية السرد وتنوع المشاهد متماهية ما بين الرعب والإثارة والرمزية والرومانسية، من خلال الوصف الجمالي الذكي والحنكة الأدبية حيث تتطور الاحداث في الرواية بتناسق حكائي حواري درامي وتعبير فني جمالي.

 

وقد كتبت الناقد والشاعر الدكتور بهنام عطاالله تعريفه الموجز للرواية في الغلاف الأخير من الكتاب قائلاً:

تستمد أحداث رواية “كوكولكان”من التقويم المعقد لشعب المايا، الذي يعتمد أساساً على فكرة أن الزمن هو عبارة عن دوائر متتالية، لذلك فإن الزمن هنا يعيد نفسه من خلال أحداث الماضي، التي تجسدت بالفعل، والتي يمكن التنبؤ بها عبر أحداث المستقبل، حيث نجحت الكاتبة من ربط ذلك من خلال حوارات ومشاهد مثيرة مشوقة لا بل تصل بعضها الى حد الرعب .

أخيراً لا أريد الإسهاب في الشرح، لكي لا أفسد على القارئ متعة القراءة والمتابعة، ولكن أؤكد بما لا يقبل الشك أن الخيال الواسع للرواية، غالباً ما يصنع الحدث والمشاهد والحوارات المشوقة، متناسقاً مع الواقع.

وبذلك نكون أمام رواية تحشد القارئ وتأخذه نحو عوالم مبهرة من الخيال والرعب واللغز المحير، عبر تعدد الشخصيات والحوارات وتنوع الأحداث وهي تنقلنا نحو مشاهدها البانورامية المدهشة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com