ألعاب مختلفة

أخضر شباب اليد يغادر للبحرين للمشاركة في الآسيوية

 

الكأس حسين أبوتاكي

يغادر المنتخب السعودي لكرة اليد للشباب غداً الخميس إلى مملكة البحرين للمشاركة في البطولة الآسيوية السابعة عشر لمنتخبات الشباب، (المؤهلة إلى بطولة العالم للشباب – ألمانيا / اليونان ٢٠٢٣)، والمقرر إقامتها خلال الفترة من ١٥ حتى ٢٤ يوليو ٢٠٢٢.

حيث كان المنتخب قد استعد للبطولة على ٤ مراحل مابين داخلية وخارجية. وكانت المرحلة الأولى من خلال معسكر داخلي على صالة مدينة الأمير نايف بالقطيف بين ٥-١٧ يونيو. ثم دخل في المرحلة الثانية من الاستعداد والتي خاض خلالها مباراة ودية خسرها امام المنتخب البحريني على أرض الأخير. قبل أن يسافر في المرحلة الثالثة من الاستعداد الى العاصمة المصرية القاهرة التي أجرى فيها معسكراً من الفترة ٢٢ يونيو- ٨ يوليو خاض فيها ٤ مواجهات ودية فاز في مباراتين منها امام منتخب ناشئي مصر وفريق المعادي المصري الأول فيما خسر في مباراتين امام منتخب ناشئي مصر ومنتخب الكونغو الأول.
أما المرحلة الرابعة والأخيرة من الاستعدادات فكانت من خلال اجراء تمارين لمدة ٤ ايام ابتداءً من الأحد على صالة نادي القادسية بالخبر.

واختار الجهاز الفني لشباب أخضر اليد القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة، وعددهم ١٨ لاعب، وهم: جهاد أبو علوة، حسين اعبادي، جواد العباس، سجاد الخضيمي، سجاد آل عبدالرزاق، علي المحسن، محمد المدن، عبدالله اليوسف، أحمد العبدالله، مهدي الاحمد، محمد العبدالمحسن، مهدي العباس، ماجد العبدالمحسن، مرتجى الخضراوي، احمد آل سعيد، حسن التريكي، حسين فريج، حسين الدواغ ، فيما سيترأس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة المنتخبات والتدريب فاخر غاشي، ويتولى الوطني فاضل آل سعيد مهمة الإشراف الفني، ويساعده مواطنه موسى هزاع، ومدرب الحراس أيمن بنيحيى، وأخصائي العلاج عبدالله المهدي، فيما يتولى الياس آل داؤود مهمة مدير المنتخب، والإداري حسين آل جمال.

يذكر ان المنتخب السعودي وقع في المجموعة الثانية والحديدية مع منتخبات كوريا الجنوبية وايران والكويت. فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين واليابان والهند وباكستان.

ويفتتح المنتخب السعودي مواجهاته في البطولة بملاقاة المنتخب الايراني يوم السبت عند الساعة الرابعة مساءً ثم يلتقي الكويت يوم الإثنين وكوريا الجنوبية يوم الأربعاء.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأربع الأولى للمشاركة في بطولة العالم للشباب في ألمانيا / اليونان ٢٠٢٣.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com