ألعاب مختلفة

الأخضر السعودي يبحث عن البرونزية أمام الأزرق الكويتي

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره المنتخب الكويتي عند الساعة الرابعة مساءً في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع من البطولة الآسيوية الـ ١٧ لمنتخبات الشباب المؤهلة لبطولة العالم ٢٠٢٣ في ألمانيا واليونان والمقامة منافساتها على صالة مدينة خليفة الرياضية بالعاصمة البحرينية المنامة.

ويسعى كلا المنتخبين للفوز في اللقاء لتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن ضمنا مسبقاً التأهل لنهائيات كأس العالم عقب التأهل للدور نصف النهائي قبل أن يخسر المنتخب السعودي أمام المنتخب البحريني فيما خسر المنتخب الكويتي أمام المنتخب الياباني.

وسيكون التتويج بالميدالية البرونزية انجازاً جيداً لكلا المنتخبين وختاماً موّفقاً لمشوارهما في البطولة ودافعاً معنوياً للاعبين الشباب بالحصول على ميدالية آسيوية اضافة لانجاز التأهل لكأس العالم.

وخاض المنتخب السعودي ٤ مواجهات في هذه البطولة انتصر في مواجهتين امام ايران وكوريا الجنوبية فيما خسر امام الكويت والبحرين. واجمالاً سجل المنتخب ١١٦ هدفاً وتلقت شباكه ١١٧ هدفاً. اما المنتخب الكويتي فقد انتصر في مواجهتين على ايران والسعودية وتعادل مع كوريا الجنوبية وخسر من اليابان. وسجل ١٠٨ اهداف وتلقت شباكه ٩٨ هدفاً.

وسبق للمنتخب السعودي تحقيق الميدالية البرونزية الثالثة في مناسبتين سابقتين في نسخة ١٩٩٤ في سوريا وفي نسخة ٢٠٠٦ في اليابان. اما افضل مشاركاته في البطولة فكانت تحقيق الوصافة في نسخة ١٩٩٨ في البحرين ونسخة ٢٠١٦ في عمّان.

اما المنتخب الكويتي فيسعى هو الآخر لتحقيق الميدالية البرونزية الثالثة في تاريخه بعد ان حققها في نسخة ١٩٩٨ في البحرين ونسخة ٢٠١٢ في الدوحة. علماً أنه سبق له تحقيق اللقب في ٥ مناسبات والوصافة في مناسبتين.

يذكر أن كلا المنتخبين كانا قد تواجها ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات وقد انتهى اللقاء حينها بفوز المنتخب الكويتي بنتيجة ٣٠-٢٦.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com