متابعات

أمانة المنطقة الشرقية تستجيب لاقتراح الكأس وتطلق اسم خليل الزياني على أحد الشوارع

الكأس _ حسن آل قريش

في استجابة سريعة لمبادرة صحيفة الكأس بضرورة تكريم الرموز الوطنية ، تفاعلت أمانة المنطقة الشرقية مشكورة مع مقال الكاتب عمر الخزيم والمنشور بصحيفة الكأس العدد رقم ١٤٢٧ الصادر صباح الثلاثاء ٢٠ ذي الحجة والذي طالب فيه بضرورة الاختفاء بالرموز الوطنية وتكريمها بإطلاق أسمائها على بعض الشوارع والميادين العامة وخص بالذكر المدرب الوطني القدير خليل الزياني.

وجاء المقال نَصًّا

“في الكثير من المدن حول العالم يتم الاحتفاء وتكريم الرموز لديهم من خلال بعض الأمور التي تخلد ذكراهم مدى الحياة وذلك نظير إنجازات كبيرة وتاريخية حققتها هذه الشخصيات، فالبعض يسجل متاحف أو صالات أو أماكن عامة بأسمائهم وفي بعض الأحيان يتم تسجيل الشوارع وخصوصاً القريبة من مسكن هذه الشخصية.
من أجل إبراز اسمه وتسطير إنجازه التاريخي ويبقى يتحدث عنه الجميع طوال التاريخ.
اليوم نشاهد تسجيل أسماء العديد من الأمراء والوزراء الذين كانت لهم بصمات بالدولة على الطرق وأيضاً تسجيل أسماء شهداء الواجب، ونأمل أيضاً أن يكون لبقية الرموز حضور ففي المجال الرياضي هنالك العديد من الرموز كخليل الزياني وعبد الله الدبل وماجد عبد الله وسامي الجابر وهادي صوعان صاحب أول ميدالية أولمبية سعودية.
وأيضاً توجد لدينا العديد من الشخصيات التاريخية في المجالات الفنية والثقافية بطبيعة الحال كطلال مداح ومحمد عبده وطارق عبد الحكيم.
نجد هنالك الكثير من الشوارع تحمل أسماء شخصيات غامضة وغير معروفة لدى العامة وشوارع أخرى تحمل أسماء رموز من دول أخرى سواء قريبة أو بعيدة فمن باب أولى أن يكون لأبناء هذا الوطن العظيم أولوية في وضع أساويهم وتخليد ذكراهم وبعدها يتم وضع أسماء أخرى.
كثير من الرموز قدموا الكثير للوطن وقد يكون لكثرة المشاريع وتسارعها دور في غياب بعض الأفكار أو ممكن أن تؤجل لمرحلة قادمة فنحن جميعا ننتظر أن يتم تخليد ذكرى رموزنا لنا وللأجيال القادمة لتكون حافزا ودافع قوي للإبداع والإخلاص”.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com