التقارير والحوارات

صفقات مدروسة، تحتاج لصبر لا لأحكام متسرعة

 

الكأس حسن آل قريش

صفقات تبدو من العيار الثقيل يُجريها نادي الهدى حركة دؤوبة مستمرة في أروقة تاروت الجزيرة الناعمة هدفها إبقاء فرق كرة اليد كلها في مصاف الممتاز ولا يعقل أن كل الفئات في ممتاز اليد وفريقها الأول يغرد خارج السرب، هو ما يخطط إليها مجلس إدارة الهدى بقيادة وصفي البصارة رئيس المجلس الذي أكد أن كرة اليد من أهم الألعاب في المنطقة ولها قاعدة جماهيرية في المنطقة الشرقية، ونادي الهدى هو جزء من هذه المساحة الجغرافية التي تتنفس كرة اليد، توفرت الإمكانات المادية وبلغ النادي مصاف ممتاز كرة اليد السعودية، لم تتوقف الأمنيات لهذا النادي فكان ضرورة أن يحافظ أبناء تاروت على مكسب الصعود والحفاظ عليها يعني البقاء ومن ثم الإصرار على البقاء لفترة أطول ثم المنافسة على المراكز المتقدمة والمشاركة في كأس النخبة الموسم الماضي.

جاءت صفقات البداية بالبحرينيين كميل محفوظ وعلي عيد وكليهما برزا بشكل لافت في بطولتي الأندية الخليجية والآسيوية مع النجمة ومثل هاتين الصفقتين تعد من أهم الصفقات على اعتبار أنهما يلعبان في نادي النجمة وهو متسيد البطولات في آخر ثلاثة مواسم متتالية محليًا وكذلك بطلًا للخليج، ووصيفًا لآسيا، وليس بالسهولة أن يفرط ناد بلاعبين بحجم كميل وعيد.

لم يكتف الهدى بل وضع نصب عينيه على عدد من لاعبي الدوري المحلي المميزين وأصحاب الخبرة فكان عبد الله حماد ومنير أبو الرحى ومرهون الماء ومهدي السالم ونذير أبي سرير تطلعات نادي الهدي ظفر بهم وتبدو الأمور أنها من غير معاناة، وتدل هذه الصفقات على سرعة المفاوضات وجديتها وشطارة المفاوضين فيها بالطبع ممثلي أو منتدبي نادي الهدى.

كيف سيكون نادي الهدي؟ وإلى أي سقف يتطلع أبناء تاروت؟ وما هي سقوف المنافسة لهم؟ أسئلة قد تطرح وتغيب الأجوبة من قبل المسئولين في نادي الهدى، فرئيس النادي بين في أحد تصريحاته وبعد الصعود أن الخطط ستوضع للبقاء في دوري كبار ممتاز اليد السعودي، يبدي أنه تصريح اختلط بالصعود وقتها.
شخصيا لا أتمنى أن يَخْذُل الهدى فوقوع المصدوم ليس كوقوع المعتاد على السقوط، فالمعتاد سريع النهوض أما من وضع له خطوط وأهداف ربما سقوطه يؤخر نهوضه مرة أخرى.

بالطبع لسنا متشائمين ولكن نُحذر فقط أن التجارب لابد أن مدروسة فهذه تجربة ناجحة وموفقة بأسمائها ونوعيتها والنتائج تحتاج لصبر لا للتسرع.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com