ألعاب مختلفة

عبد العظيم العليوات : لماذا يفتعل الاتحاد قضية ما أسموه “الانتقال الثاني” ليحرم نادي النور حقوقه؟!

 

الكأس – حسين القلاف 

أعرب الأستاذ عبد العظيم العليوات رئيس مجلس إدارة نادي النور عن أسفه أن يواصل الاتحاد السعودي لكرة اليد في الإضرار بنادي النور بقرارات غريبة ومتناقضة مع لوائح الاتحاد نفسه ، فضلا عن مخالفتها لأبسط قواعد العمل في الصالح العام وحفظ حق الأندية.

والقرار الأخير المتعلق بلائحة الانتقال بنظامي ٢٨ و ٣٢ سنة ، هو أحد الأمور العديدة التي ألحقت ضررا بالغا بنادي النور وليس أولها، وبكل وضوح وشفافية سنوضح صحة موقف نادي النور مشفوعا بالبراهين والأدلة من مستندات الاتحاد نفسه.

الحالة الأولى: إذا سلمنا بصحة ما تفضل به لكم سعادة الأستاذ فاضل النمر رئيس الاتحاد بأن اللائحة لم يطرأ عليها أي تغيير منذ ٦ سنوات وما أقر به أيضا المدير التنفيذي للاتحاد سعادة الأستاذ نور الزاير في خطابه رقم ٢٥٠٣ / م س وتاريخ ٢ / ١ / ١٤٤٤ هـ ردا على اعتراض نادي النور على التغيير (الموجود فعليا) إذ أفاد بما نصه : “بالنسبة لإجراء الانتقال الثاني للاعب سواء لعمر ٢٨ سنة أو لعمر ٣٢ سنة لم يتم عليها أي تعديل وهي موجودة منذ إصدار لوائح انتقالات اللاعبين لعمر ٢٨ سنة او لعمر ٣٢ سنة”.

الرئيس التنفيذي الزاير أكد لنا أن النظام لم يتغير وهنا يؤكد المدير التنفيذي نور الزاير بأن لوائح الانتقال لم تتغير منذ استحداث النظام.
وبناء على هذا الاحتمال فالنظام ثابت ولم يتغير ولا تتغير تفسيراته وتأويلاته بتغير الإدارات، فلماذا يخالف الاتحاد الحالي أنظمته الثابتة والمقرة مسبقا رسميا وعمليا ليضر بنادي النور؟! ولماذا يفتعل الاتحاد قضية ما أسموه “الانتقال الثاني” ليحرم نادي النور حقوقه؟!.

اللائحة السابقة أعطت النور حقه في انتقال العبيدي للأهلي السعودي للمرة الثانية وفق نظام 28.

الأخوة في الاتحاد تجاهلوا ونسوا أن هذه اللائحة التي يقرون بثباتها وعدم تغييرها أعطت نادي النور حقه في عام ٢٠١٨ م عند انتقال اللاعب هشام العبيدي لنادي الأهلي بنظام ٢٨ !
كل الوثائق الرسمية تفيد بأن اللاعب هشام العبيدي تقدم لنظام ٢٨ في عام ٢٠١٦ وتم تعويضه للبقاء في نادي النور (فلم يتم احتساب هذا التعويض انتقالا أولا كما يحاول الاتحاد الحالي تكييف الأمر حالياً) وعندما عاد اللاعب وتقدم بنفس النظام في عام ٢٠١٨ م وانتقل إلى النادي الأهلي بجدة تم تحويل حصة نادي النور من قيمة الانتقال!.

نريد جوابه الآن من الاتحاد: إذا كانت اللائحة ثابتة ولم تتغير، وإذا كان تعويض اللاعب وبقاؤه لا يعد انتقالا كما أقره وعمل به الاتحاد في حالة مطابقة سابقا، فلماذا لا يُعطَ نادي النور حقه في عرض تعويض اللاعب أو الحصول على حصة من انتقال اللاعب عبدالله علي آل حماد المتقدم لنظام ٢٨ هذا العام أسوة بما حصل مع اللاعب هشام العبيدي ؟ ولماذا يلجأ الاتحاد إلى تفسيرات مخالفة للائحة المعمول بها وتوجد سابقة مؤكدة للعمل بها؟

الحالة الثانية: إذا راجعنا الحقائق المثبتة في المستندات الرسمية وعدنا إلى خطاب الاتحاد رقم ٩٥٠ / م س وتاريخ ١٤ / ١١ / ١٤٤٢ هـ المتضمن اللائحة وقارنّاه بخطاب الاتحاد الأخير رقم ٢٣٨٧ / م س وتاريخ ١٨ / ١٢ / ١٤٤٣ هـ سنجد أن اللائحة مختلفة وتم تغييرها في عدة بنود ولكننا سنركز على البند الأهم وتحديدا المادة الثامنة حيث تمت إضافة البند التالي على المادة في الخطاب الأخير ولم يكن موجودا في الخطاب السابق:
“في حالة رغبة النادي الأصلي بقاء اللاعب وانهاء جميع الإجراءات لا يحق للاعب الانتقـال لنــاٍد أخر إلا بعد مضــــي موسمين رياضيين في ناديه وبعد ذلك يحق له الانتقال لأي نادي ويكون انتقاله حرا بدون دفع مبالغ بدل تدريب لناديه الاصلي ولا يحق لناديه الاصلي المطالبة باي مبالغ مالية (بدل تدريب) نظير انتقاله (بقاء اللاعب موسمين رياضيين بعد انتقاله شرط ولا يحق له الانتقال الا في الموسم الثالث) ويكون انتقاله للمرة الثانية حسب العرض والطلب”

وبإثبات هذا التغيير وبالعودة لإصرار السيد رئيس الاتحاد والمدير التنفيذي على عدم وجود أي تغييرات، يحق لنا أن نتساءل كمتضررين، من مرر هذا التغيير بطريقة غير نظامية وبدون علم رئيس الاتحاد والمدير التنفيذي وبدون إقراره رسميا؟
حيث أن إصرار رئيس الاتحاد على عدم حدوث أي تغيير في اللائحة يؤكد عدم احاطته بإضافة هذا البند وأن هذا التغيير تم بدون علمه.
ومن هذا المنطلق نرجو من سعادة رئيس الاتحاد أن يبنى على الشيء مقتضاه ويبطل كل تبعات هذا البند المضاف بدون علمه وإقراره .
إضافة إلى أن هذا التغيير في اللائحة هو تغيير جوهري وحساس لا يجب أن يمرر بدون علم الرئيس وإقرار مجلس إدارة الاتحاد ويجب أن يتم توضيحه للأندية بشكل منفرد.

يحق للنور طلب بدل تدريب من انتقال مهدي ال سالم
وبناء على ما سبق وبالعودة إلى افتعال قضية “الانتقال الثاني” المخالفة لتطبيقات الاتحاد ولوائحه فيحق لنادي النور أيضا الحصول على تعويض بدل تدريب عن انتقال اللاعب مهدي آل سالم بنظام ٣٢ سنة حيث أن الاتحاد بتطبيقه للائحة سابقا لم يعتبر الإبقاء على اللاعب في ناديه الأصلي بدفع حصته انتقالا (وهو ما أشرنا له في التذكير بانتقال اللاعب هشام العبيدي).

خطاب الاتحاد لم يطلب من الأندية وضع ملاحظاتها
ونؤكد أن خطاب الاتحاد الأخير بتاريخ ١٨ / ١٢ / ١٤٤٣ هـ لم يطلب من الأندية وضع الملاحظات ونأمل منه أن يعود للخطاب ليتأكد بنفسه.

بهذا التوضيح نبين أنه في الحالتين تم الإضرار بنادي النور وظلمه وسنقدم كافة الأدلة والمستندات للجهات المعنية لحفظ حقوق نادي النور.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com