ألعاب مختلفة

نصر هلال: كيف يستحدث اتحاد اليد لائحة أو يعدلها دون استشارة الأندية ؟

 

حسين أبوتاكي – الكأس

قال عضو الاتحاد الآسيوي سابقا والخبير بلوائح وأنظمة كرة اليد نصر هلال ان استحداث او تعديل أي لائحة يجب أن يتم من خلال ارسال اللائحة الأندية للاستئناس بآرائهم وأخذ ملاحظاتهم حول اللائحة ثم بعد ذلك يتم تحديد موعد لعقد جمعية عمومية لاجازة اللائحة بحضور ممثلي الاندية ويتم من خلالها اعلان اللائحة. ودون عقد جمعية عمومية فتعتبر اللائحة كأنها لم تكن موجودة اصلاً.

وخلال حديثه في مساحة (٧ امتار) التي كان موضوعها يوم الأمس (مناقشة لائحة انتقال اللاعبين بنظام ٢٨ سنة و٣٢ سنة) استغرب نصر هلال من اجازة اللائحة من الاتحاد السعودي لكرة اليد وتعميمها للأندية دون مناقشتهم فيها خاصة وأن هذه اللائحة تعتبر وثيقة رسمية تُحاسَب عليها الأندية وتحدد مستقبل اللاعبين وحقوقهم المادية خاصة في ظل وجودنا في فترة (شبه احتراف) يستلم فيها اللاعبين مبالغ غير مسبوقة في تاريخ كرة اليد.

واستشهد هلال بتجربة سابقة له اثناء عمله في الاتحاد الآسيوي حيث شُكّلت لجنة مكونة من ٥ أشخاص عملوا لأكثر من ٦ أشهر على تعديل لوائح الاتحاد ومن ثم تم ارسالها للاتحادات القارية لابداء الرأي ولم يتم اعلان اللائحة الا بعد دعوة جميع الاتحادات لإجازة اللائحة من خلال الجمعية العمومية. كما أشاد هلال بتجربة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يدعو الأندية لعقد جمعية عمومية قبل اعتماد اي لائحة او قبل اتخاذ اي قرارات مؤثرة ومهمة بالنسبة للأندية.

وأبدى هلال استغرابه من تصريح مسؤولي الاتحاد ان اللائحة لم تتغير مؤكداً ان هناك تغيير واضح وجوهري في اللائحة كما اعتبر هلال ان صياغة اللائحة ضعيفة وركيكة جداً وتحمل ثغرات كبيرة ومن السهل جداً تفسيرها بشكل متعدد حسب الأهواء.

يذكر ان لائحة انتقال اللاعبين بنظام ٢٨ سنة و٣٢ سنة لاقت جدلاً واسعاً في الأيام الماضية على خلفية انتقال ثنائي نادي النور مهدي آل سالم وعبدالله آل حماد لنادي الهدى دون حصول ناديهم الأصلي (النور) على أي تعويض مما استدعى تقديم الأخير لاحتجاج لاتحاد اليد ضد الاجراءات المتخذة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com