التقارير والحوارات

دوري المحترفين… 4 متغيرات في هذه النسخة

 

الكأس – حسن آل قريش

يترقب الجمهور السعودي والعربي موعد انطلاقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته القادمة، الذي ينذر بمنافسة فنية مشتعلة وأجواء جماهيرية لم يسبق لها مثيلا، بعد أن استقرت معظم أندية المسابقة على الأجهزة الفنية التي ستقود الفرق في النسخة القادمة وسط استمرار عقد الصفقات والتدعيمات خلال فترة الانتقالات الصيفية… أدناه نرصد 4 متغيرات في هذه النسخة من الدوري.

*زيادة الأندية*

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري المحترفين إلى 18 فريقا، اعتبارا من الموسم الرياضي 2023-2024، وذلك وفقا للآلية التالية: يهبط فريقان في موسم 2022-2023 إلى دوري الدرجة الأولى مقابل صعود 4 فرق إلى دوري المحترفين، ويكون ذلك استثنائيا لمدة موسم واحد، على أن تهبط بعد هذا الموسم 3 فرق وتصعد مثلها.

*اعتماد عدد المحترفين*

كما اعتمد مجلس الإدارة تسجيل ثمانية لاعبين محترفين غير سعوديين في أندية دوري المحترفين، على أن تضم قائمة المباراة سبعة منهم بحد أقصى، فيما يسمح للأندية بدءاً من موسم 2023-2024 بإشراك كامل عدد اللاعبين غير السعوديين في المباراة.

*آلية المشاركة الآسيوية*

ومن الأشياء التي اعتمدها أيضا الاتحاد السعودي آلية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 بالروزنامة الجديدة وبشكل استثنائي لموسم واحد لتزامن موسمين محليين مع نسخة واحدة من دوري أبطال آسيا، وذلك في حال عدم صدور آلية أخرى من الاتحاد الآسيوي للعبة تخص المشاركة في هذه النسخة بنظامها الجديد.

*إلغاء أفضلية التسجيل*

صادق أيضاً مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على إعلان عن إلغاء أفضلية التسجيل خارج الأرض في مباريات خروج المغلوب من مباراتين اعتبارا من الموسم الرياضي 2022-2023 وتعديلها في لائحة المسابقات.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com