ألعاب مختلفة

٥ مباريات في انطلاقة آسيوية اليد للناشئين في البحرين

 

 

حسين أبوتاكي- الكأس

تنطلق غدا السبت في مملكة البحرين بمشاركة ١١ منتخباً النسخة التاسعة من البطولة الآسيوية للناشئين لكرة اليد والمؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٣ في كرواتيا. وستقام جميع مباريات البطولة على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.
وقسّمت المنتخبات إلى مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين وإيران والهند وكوريا الجنوبية وأوزبكستان. فيما وقع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه اليابان والكويت والعراق وقطر والإمارات.

الأخضر السعودي يلتقي المنتخب العراقي

 

يفتتح المنتخب السعودي مشاركته في البطولة عند الساعة الثالثة عصراً بمواجهة المنتخب العراقي. وخضع المنتخب السعودي لحصة تدريبية مساء اليوم الجمعة، عمد من خلالها الجهاز الفني على تطبيق بعض الخطط التكتيكية في الجانبين الدفاعي والهجومي.
وكان المنتخب السعودي قد استعد للبطولة مبكراً منذ شهر يونيو وعلى ٣ مراحل. حيث كانت المرحلة الأولى عبارة عن معسكر مفتوح على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، فيما كانت المرحلة الثانية عبارة عن معسكر مغلق على صالة وزارة الرياضة بالدمام. أما المرحلة الثالثة والأخيرة فكانت من خلال معسكر خارجي في سلوفينيا استمر خلاله ٢٤ يوماً بتمارين صباحية ومسائية بالإضافة إلى خوض عدة مباريات الودية كان المعلن من بينها مباراتان أمام منتخب ناشئين الكوسوفو ، حيث تغلب فيها بنتيجة (٣٨-٢٩) ثم (٢٧-٢٦).
ويخوض أخضر الناشئين غمار هذه البطولة بحثاً عن التأهل الثاني له عالمياً، بعد أن تأهل أول مرة في تاريخه إلى بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في مقدونيا عام ٢٠١٩ ويتولى الإسباني السيد خوليان جوميز مهمة المدير الفني للمنتخب، فيما يتولى الوطني هاشم الشرف مهمة الإشراف الفني.
أما المنتخب العراقي فكان قد استعد للبطولة بمعسكر خارجي قصير في إيران لمدة ٨ أيام خاض خلاله ٣ مباريات ودية أمام ناشئي المنتخب الإيراني كما سبقه ٣ معسكرات داخلية. ويقود المنتخب العراقي جهازا فنيا وطنيا مكونا من المدرب ظافر صاحب ومساعديه محمد كاظم واوات أحمد.
وتشارك العراق في البطولة للمرة السابعة حيث كانت المشاركة الأولى في الأردن في نسخة ٢٠٠٨ فيما كانت الأخيرة في نسخة ٢٠١٨ أيضا في الأردن. ويعتبر المركز السادس أفضل مركز للعراق في تاريخ مشاركاتها في البطولة حيث حققته في ٣ نسخ متتالية في ٢٠١٢ و٢٠١٤ و٢٠١٦.

الكويت تصطدم باليابان

في مواجهة اخرى ضمن المجموعة الثانية يلتقي المنتخب الكويتي مع المنتخب الياباني عند الساعة الخامسة عصراً.
وكان المنتخب الكويتي قد خاض الأسبوع الماضي مواجهتين وديتين امام المنتخب المصري في الكويت خسر الاولى بنتيجة ٣٤-٢٣ والثانية بنتيجة ٢٢-١٦. ويقود المنتخب الكويتي في البطولة المدرب الاسباني دييغو جونزاليس ويساعده الوطني حسين حبيب.
وتشارك الكويت في البطولة للمرة الرابعة تاريخياً بعد ان شاركت في نسخة ٢٠٠٨ وحققت المركز الأول وفي نسخة ٢٠١٢ وحققت المركز التاسع وأخيراً نسخة ٢٠١٤ التي حققت فيها المركز الخامس.
اما المنتخب الياباني فكان أول الواصلين للبحرين حيث وصل يوم الأربعاء الماضي الى البحرين بعد ان اجرى معسكراً داخلياً لم يخض خلاله أي مباراة ودية. ويقوده المدرب الياباني يوتا يوشيمورا الذي قال أنه أخبر لاعبيه بضرورة الفوز في المباراة الاولى على الكويت بغض النظر عن المستوى معتبراً ان هذه المباراة ستكون نقطة مركزية في مشوار المنتخب في البطولة.
وتشارك اليابان للمرة التاسعة حيث لم تغب عن اي نسخة من نسخ البطولة. كما تبحث اليابان عن لقبها الأول بعد ان حققت الوصافة ٣ مرات في نسخ ٢٠١٢ و٢٠١٦ في البحرين ونسخة ٢٠١٨ في الأردن.

قمة خليجية تجمع قطر بالإمارات

يلتقي المنتخب القطري مع المنتخب الاماراتي عند الساعة الواحدة ظهراً ضمن المجموعة الثانية للبطولة.
وكان المنتخب القطري قد استعد للبطولة بمعسكر داخلي تلاه معسكر خارجي في مصر لمدة ٨ أيام خاض خلاله ٣ مباريات ودية. ويقود المنتخب القطري فنياً المدرب علاء الدين السيد ويساعده فواز المعضادي. ويشارك المنتخب القطري في البطولة للمرة الثامنة حيث سبق له تحقيق اللقب في نسختي ٢٠١٠ في الامارات و ٢٠١٢ في البحرين.
اما المنتخب الاماراتي فكان قد استعد للبطولة بتجمعات ومعسكرات داخلية كان آخرها معسكر داخلي بين ٧-١٨ أغسطس في نادي الحمرية. ويقوده فنياً في البطولة المدرب الوطني قاسم بن عاشور ويساعده ابراهيم الاميري. وتشارك الامارات في البطولة للمرة الثالثة بعد ان شارك في نسخة ٢٠١٠ التي استضافها وحقق المركز السادس ونسخة ٢٠١٨ في الاردن حين حقق المركز العاشر.

كوريا تلتقي ايران

عند الساعة الحادية عشرة صباحاً وفي اولى مباريات البطولة يلتقي المنتخب الكوري مع المنتخب الايراني ضمن المجموعة الأولى للبطولة.
وكان المنتخب الايراني قد استعد للبطولة بمعسكر داخلي في ايران ويقوده في البطولة المدرب مهدي اخوان. وتعتبر هذه المشاركة الثامنة للمنتخب الايراني في البطولة بعد ان حقق لقب نسخة ٢٠٠٦ التي استضافها كما حقق الوصافة في نسخة ٢٠٠٥.
اما المنتخب الكوري فقد كان قد وصل الى الكويت يوم الخميس ١١ اغسطس حيث اقام معسكراً لمدة أسبوع قبل المغادرة للبحرين. وتعّد هذه المشاركة التاسعة للمنتخب الكوري في البطولة حيث حقق لقب النسخة الأولى في تايلند ٢٠٠٥ وحقق لقب نسخة ٢٠١٤ في الأردن.

البحرين تفتتح المشوار امام اوزبكستان

يلتقي المنتخب البحريني مستضيف البطولة مع المنتخب الأوزبكي عند الساعة السابعة مساءً.
وتميل الكفة فنياً وتاريخياً بشكل واضح للمنتخب البحريني الذي يحمل لقب آخر نسختين من البطولة في نسخة ٢٠١٦ في الاردن ونسخة ٢٠١٨ في البحرين. على عكس المنتخب الأوزبكي الذي سبق وأن شارك في البطولة في مناسبتين فقط حيث حقق المركز ١١ في نسخة ٢٠١٢ والمركز السابع في نسخة ٢٠١٦. والمفارقة ان جميع مشاركات اوزبكستان في البطولة تاريخياً ك

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com