ألعاب مختلفة

قبضة الأخضر تهزم قطر وتتصدر

 

 

الكأس – صادق العبدالله

 

حقق المنتخب السعودي ثاني انتصاراته في بطولة آسيا لكرة اليد للناشئين المقامة في مملكة البحرين وذلك على حساب المنتخب القطري بنتيجة ٢٧-٢٤.

 

وكانت بداية الشوط الاول مثالية للأخضر الذي سجل ثلاثة أهداف متتالية حتى الدقيقة الخامسة وهو الوقت الذي تمكن العنابي من تسجيل أول أهدافه. بعدها استطاع المنتخب القطري العودة إلى المباراة وادراك التعادل في الدقيقة الثامنة لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف للكل.

 

واستمر اللعب بوتيرة سريعة وتسرّع من الطرفين ولكن براعة حامي العرين السعودي الحارس حسين الصفواني وتصديه للعديد من الكرات وسّعت الفارق لثلاثة أهداف للمنتخب السعودي.

 

ولكن مع نهاية الشوط الأول ومن خطأ نفذه مالك فيصل بتسديد لا تصد ولاترد قلص المنتخب القطري الفارق لينتهي الشوط الأول بنتيجة ١٤ هدف للأخضر مقابل ١٢ هدف للعنابي.

 

وفي شوط ثاني مثير جدا لم يتمكن المنتخب القطري من تسجيل اي هدف لمدة ١٥ دقيقة وبتعليمات المدرب الوطني هاشم الشرفا الذي لعب بدفاع متقدم واستطاع الحد من خطورة مالك فيصل تقدّم المنتخب السعودي بفارق ٨ أهداف لتصبح النتيجة ٢٠-١٢.

 

بعدها غير المدرب القطري طريقته من خلال الاختراق من الظهير الأيمن وتحقق له تسجيل ٣ أهداف متتالية. ومع استمرار اللعب السريع والدفاع المتقدم والذي على مايبدو أنهك اللاعبين قلّص المنتخب القطري الفارق ليصل لفارق هدفين في بعض الأوقات. ومع اقتراب الوقت على نهايته وبعد الوقت المستقطع الذي طلبه هاشم الشرفا لعب المدرب القطري رجل لرجل لتدارك مايمكن تداركه لكن سرعة حسن التريكي وتحرّكات ميثم ابو سرير وسعت الفارق مرة أخرى لتنتهي المباراة بفوز سعودي مستحق بنتيجة ٢٧-٢٤.

 

ليعتلي المنتخب السعودي صدارة ترتيب للمجموعة الثانية بمجموع اربع نقاط حققهما من فوزين فيما بقي المنتخب القطري على رصيده السابق نقطتين.

 

وحصل لاعب المنتخب السعودي احمد قصي آل سعيد على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com