الكرة السعوديةالكرة عالمية

انطلاق جولة كأس العالم الأصلية.. ويومي 11-12 نوفمبر في المملكة العربية السعودية

الكأس – فيفا

زيوريخ،24  أغسطس/ آب 2022 – ستنطلق اليوم الجولة العالمية الثانية والأخيرة التي تنظمها شركة Coca-Cola للكأس الأصلية لبطولة ٢٠٢٢ من مدينة سيول بكوريا الجمهورية بعد أن حظيت بحفل وداع في مقر FIFA بمدينة زيوريخ السويسرية بحضور البطل جيلبرتو سيلفا الفائز بكأس العالم سنة 2002، وستنتهي هذه الرحلة الخاصة بمدينة الدوحة قبل أيام قليلة من انطلاق أكبر حدث كروي في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، وهي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تزور فيها الكأس كل الدول الـ 32 المتأهلة لتمنح للمشجعين فرصة التمتع بالنظر إلى الجائزة الأعرق عن قرب.

أصبحت الكأس الأصلية لكأس العالم FIFA تتجول حول العالم منذ سنة 2006 بفضل أقدم شريك لـ FIFA، شركة Coca-Cola، وأضحت قريبة من عشاق الكرة، وستحط رحالها هذه السنة في 51 دولة، وهذا ما سيُقرّب Coca-Cola وFIFA من تحقيق هدفهما المتمثل في إرسال الكأس الأصلية لكل الاتحادات الأعضاء الـ 211 مع حلول سنة 2030.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لعمليات FIFA في بطولة كأس العالم، السيد كولين سميث: “لقد نجحت المرحلة الأولى من جولة الكأس الأصلية لكأس العالم FIFA التي نظمتها شركة Coca-Cola نجاحا مبهرا، وأشركت الجماهير على نطاق واسع في سحر أكبر مهرجان كروي على وجه الأرض.”

وأضاف: “ستتزايد الأجواء الحماسية للبطولة بزيارة الكأس الأصلية لأول مرة لكل الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم FIFA، وهذا ما سيمنح المشجعين على اختلاف أعمارهم طعما خاصا للإثارة المنتظرة – والذين نأمل أن ينضموا إلينا في وقت لاحق في قطر للاحتفال بهذه اللعبة الجميلة”.

وفي الوقت نفسه، أطلق FIFA حملة “سلّط الضوء على أحلامك” بإعلان من الشخصية المؤثرة في منصة TikTok، السيد نوح بيك القاطن بالولايات المتحدة الأمريكية والشغوف بالكرة والسفير العالمي لهذه الحملة.

وسيشارك العديد من أساطير FIFA أحلامهم في هذه الحملة، كما سيتمكن المشجعون من توثيق لحظات تاريخية في تجربة واقعية ومنقطعة النظير، إذ سيسلّط FIFA الضوء على بعض الفنانين داخل اللعبة وخارجها بدعوتهم كضيوف لأماكن الحدث من أجل عرض أعمالهم الفنية المتعلقة بكأس العالم FIFA، كما سيتيح الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشجعين في جميع أنحاء العالم المسرح لمشاركة أحلامهم المتعلقة بكأس العالم FIFA في شكل أعمال فنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مسابقة تُختتم في نهاية الجولة.

ستكون المنصة الرقمية الجديدة FIFA+ “معرضا للأحلام” ومركزا لجميع معلومات الحملة ومحتوى المؤثرين والمعجبين وباقي الميزات التفاعلية، وهي منصة رقمية عالمية جديدة أنشأها FIFA ليربط بين مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

الجدول الزمني لمسار الكأس (قابل للتغيير وقد يُستبدل بخريطة):

19-20 أغسطس/ آب – سويسرا (إرسال)

24-25 أغسطس/ آب – جمهورية كوريا

26-27 أغسطس/ آب – اليابان

29-30 أغسطس/ آب – أستراليا

1 سبتمبر/ أيلول – جمهورية إيران الإسلامية

3-4 سبتمبر/ أيلول – غانا

6-7 سبتمبر/ أيلول – السنغال

8-9 سبتمبر/ أيلول – الكاميرون

10-11 سبتمبر/ أيلول – المغرب

13-14 سبتمبر/ أيلول – تونس

15 سبتمبر/ أيلول – البرتغال

16 سبتمبر/ أيلول – إسبانيا

17-18 سبتمبر/ أيلول – كرواتيا

20-21 سبتمبر/ أيلول – صربيا

22-24 سبتمبر/ أيلول – بولندا

25 سبتمبر/ أيلول – هولندا

28-30 سبتمبر/ أيلول – الدنمارك

2-3 أكتوبر/ تشرين الأول – ألمانيا

4-5 أكتوبر/ تشرين الأول – بلجيكا

6-9 أكتوبر/ تشرين الأول – فرنسا

11 أكتوبر/ تشرين الأول – ويلز

12-13 أكتوبر/ تشرين الأول – إنجلترا

15-20 أكتوبر/ تشرين الأول – المكسيك

21-23 أكتوبر/ تشرين الأول – البرازيل

25-27 أكتوبر/ تشرين الأول – الأرجنتين

28-29 أكتوبر/ تشرين الأول – أوروغواي

31 أكتوبر/ تشرين الأول – 1 نوفمبر/ تشرين الثاني – الإكوادور

2-3 نوفمبر/ تشرين الثاني – كوستاريكا

5-8 نوفمبر/ تشرين الثاني – الولايات المتحدة الأمريكية

9 نوفمبر/ تشرين الثاني – كندا

11-12 نوفمبر/ تشرين الثاني – المملكة العربية السعودية

13-14 نوفمبر/ تشرين الثاني – قطر

الكأس الأصلية لكأس العالم FIFA™
هي كأس مصنوعة من الذهب الخالص ويبلغ وزنها 6.142 كغم تُمنح للفائزين في بطولة كأس العالم FIFA، وتبقى ملكا لـ FIFA، ومنقوش على سطحها صورة لشخصين يحملان الكرة الأرضية عاليا، ويرجع تصميمها الحالي إلى سنة 1974. وباعتبارها واحدة من أكثر الرموز الرياضية شهرة في العالم وأيقونة لا تقدر بثمن، فإنه لا يمكن لغير أشخاص مختارين أن يلمسوها أو يحملوها، بما فيهم الفائزين السابقين بها ورؤساء الدول، وبما أن اللوائح تنص على بقاء الكأس الأصلية في حيازة FIFA ولا يمكن الفوز بها، فإن الفريق الفائز ببطولة كأس العالم FIFA™ يحتفظ بالكأس الأصلية مؤقتا ويحصل بشكل دائم على كأس الفائز بالبطولة، والمسماة بكأس الفائز بكأس العالم FIFA™ (ليست ذهبية وإنما مطلية بالذهب، ويُنقش على سطحها سنة الفوز بها واسم البلد المضيف واسم الفائز بها).

تُعد جولة كأس العالم FIFA™ التي تنظمها شركة Coca-Cola فرصة استثنائية للمشجعين للاستمتاع بجزء من تاريخ كرة القدم ومشاركة شغفهم بهذه الرياضة مع بعضهم بعضا، وستبقى مشاعر رؤية كأس العالم FIFA™ الأصلية في ذاكرة مشجعي كرة القدم إلى الأبد.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com