ألعاب مختلفة

ضاعت من أيدينا .. الأخضر يقدم المستوى ويخسر النتيجة أمام إيران

 

 

حسين أبوتاكي – الكأس

 

بعد مباراة ماراثونية امتدت لـ ٤ أشواط اضافية خسر المنتخب السعودي مباراة نصف نهائي بطولة آسيا للناشئين امام المنتخب الايراني بنتيجة ٣٣-٣٢.

 

وبدأت المباراة برتم سريع حيث تقدمت ايران ٦-٣ في اول ٧ دقائق من عمر اللقاء مما اجبر مدرب المنتخب السعودي على طلب الوقت المستقطع لتصحيح الأخطاء. الا ان المنتخب الايراني واصل تفوقه مستغلاً الثغرات في دفاع المنتخب السعودي ليتقدم ٨-٥ مع الدقيقة العاشرة. الا ان المنتخب السعودي عاد بقوة وقلب النتيجة ليتقدم ١١-١٠ عند الدقيقة ١٨ بفضل اختراقات سجاد الفردان وتألق حسين فريج بالتسجيل من الجناح.

 

بعدها دارت المباراة بسجال بين المنتخبين اللذان تفننا في اضاعة الفرص وتوقف تسجيلهما لأكثر من ٤ دقائق بين الدقيقة ٢٠ و٢٤ قبل ان يسجل المنتخب السعودي ٣ اهداف متتالية ويتقدم ١٥-١٢. الا ان المنتخب الايراني لم يُحبط بهذا التقدم للأخضر وقلص الفارق بتسجيله هدفين قبل نهاية الشوط الذي انتهى ١٥-١٤ للمنتخب السعودي.

 

بدأ الشوط الثاني بقوة وبرتم سريع حيث استغل المنتخب الايراني النقص في المنتخب السعودي ليعدّل النتيجة ١٧-١٧ عند الدقيقة الخامسة. وتألق حارس الأخضر جواد العباس بعدة تصديات متتالية مع تألق من سجاد الفردان في التسجيل ليوسع الأخضر الفارق ويتقدم ٢١-١٧ عند الدقيقة ١٣ مما اجبر مدرب المنتخب الايراني مجيد رحيمي على طلب الوقت المستقطع.

 

وتوقف المنتخب السعودي عن التسجيل لـ ٦ دقائق ليقلص المنتخب الايراني النتيجة من ٢٢-١٧ الى ٢٢-٢٠ مما دفع مدرب المنتخب هاشم الشرفا على طلب الوقت المستقطع واعادة احمد قصي ال سعيد للملعب. ونجح الأخير في كسر حاجز التسجيل للأخضر عبر تسجيله الهدف رقم ٢٣ الا ان المنتخب الايراني عاد وعدل النتيجة ٢٣-٢٣ في الدقيقة ٢٥ مع عقم هجومي سعودي. وتعرض علي المقبقب لايقاف دقيقتين في وقت حساس في اخر دقيقتين من اللقاء وانتهى الشوط الثاني بالتعادل ٢٤-٢٤ ليحتكم المنتخبان للأشواط الاضافية.

 

تواصلت الاثارة بين المنتخبين في الأشواط الاضافية حيث انتهى الشوط الاضافي الأول بتقدم الأخضر ٢٧-٢٦ وانتهى الشوط الاضافي الثاني بالتعادل ٢٨-٢٨ لتُمدد المباراة لشوطين اضافيين آخرين تمكن على اثرها المنتخب الايراني من حسم اللقاء لصالحه بنتيجة ٣٣-٣٢ بعد تصدي حارسه لفرصة محققة في اخر الثواني.

 

وبهذه النتيجة سيخوض المنتخب السعودي مباراة تحديد المركز الثالث امام المنتخب الياباني فيما يلتقي المنتخب الايراني مع المنتخب الكوري في المباراة النهائية.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com