الكرة السعودية

بالأرقام… الجولة الأولى لدوري روشن إثارة وإمتاع

 

الكأس حسن آل قريش

اختتمت الجولة الأولى لدوري روشن السعودي، والتي حملت معها الكثير من المفاجآت والإثارة والمتعة… أدناه نقف عند أهم هذه الأحداث بالأرقام.

ماريغا أفضل هدف

تنافس ثلاثة لاعبين ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في الجولة الأولى من دوري روشن، وهم موسى ماريغا لاعب الهلال، ولياندر تاوامبا مهاجم التعاون، وعبد الفتاح آدم مهاجم الرائد، وقد فاز مهاجم الهلال المالي موسى ماريغا بالمركز، وذلك بنسبة بلغت 62 % من جملة الموصتين، ومن ثم عبد الفتاح آدم في المركز الثاني بنسبة 21٪، لياندر تاوامبا المركز الثاني بنسبة 17 % في المركز الثالث.

 

الشباب الأكثر استحواذاً

 

حصدت فريق الشباب المركز الأول في أكثر الأندية إستحواذا على الكرة في الجولة الأولى، ضمن أفضل 5 أندية، جاءت نسبة إستحواذ الشباب 80.8٪ ثم الهلال 65.1٪ ومن ثم النصر 60٪، ثم الفيحاء 57.4٪ وأخيرا العدالة 57.4٪ أيضاً.

18 هدفا و8 انتصارات

تمكن رماة أندية دوري روشن من إحراز ‏ثمانية عشر هدفا، من ثمانية انتصارات، وست كلين شيت، وأكبر نتيجة أحرزت هي ثلاثة أهداف فاز بها الشباب على الباطن والإتحاد أيضا على العدالة، فيما فاز بهظفين كل من الخليج والهلال والطائي والتعاون وأبها، فيما فاز بهدف كل من النصر وضمك.

سالم الأكثر مشاركة في تاريخ الدروي

تصدر المدافع محمد سالم الذي جدد عقده مؤخرا مع الرائد ترتيب أكثر 5 لاعبي مشاركة في تاريخ دوري روشن، برصيد 279 مباراة، وذلك بفارق مباراتين فقط عن وصيفه محمد الفهيد لاعب وسط الفتح صاحب ال32 عاما الذي حاضر رفقة النموذجي، ويحل ثالثا يحيى الشهري نجم الرائد صاحبا ال32 عاما برصيد 263 مباراة، ومن المنتظر أن يحصل على عدد دقائق أكثر في الموسم المقبل، وجاء رابعاً حسين المقهوي نجم الفتح صاحبا ال34 عاما، فجاء رابعا برصيد 259 مباراة، ويتوقع أن يتوهج بعد انتقاله من الأهلي هذا الصيف، وتواجد ظهير الهلال ياسر الشهراني صاحب ال30 عاما، خامسا برصيد 249 مباراة، وسيزيد عدد مبارياته بشكل أكبر في الموسم الجديد.

أفضل لقطة في الجولة

حصدت هذه الصورة جائزة أفضل لقطة في ختام الجولة الأولى لدوري روشن السعودي، والتي يظهر فيها أحد الأطفال بقميص النصر وهو يقبل صورة سمو الأمير محمد بن سلمان ولي الهعد، فرحا بإنتصار فريقه في الجولة الأخيرة أمام الوحدة الصاعد الجديد للدوري، وتفاعل الجمهور معها كثيرا والتي حصدت عددا كبيرا من الإعجاب والقبول بها لدى جمهور النادي والدوري والرياضة بشكل عام. والتي أكدت على الانتماء الوطني لهذه النشئ في صغره.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com