متابعات

اليوم الثاني لملتقى النادي الدولي للإعلام الرياضي في ظفار

الكأس – راشد الدوسري

استكمالاً لليوم الأول بالمحاضرة الأولى في تقديم البرامج الرياضية وصناعة الرأي العام مع الكابتن أحمد شوبير وشرحه عن متطلبات وأساسيات التحليل وأبرز النقاط اللي يجب تواجدها لتسهل وصول الرأي إلى كل مستمع وقارئ في تحليل المباريات وأبرز ما تم التطرق له هي كيفية تحليل المباريات قبل وبعد وأثناء المباراة والأساليب المتبعة للتحليل وطرق أخذ أبرز النقاط وطرحها بتحليل مميز.
وتم التطرق في كيفية معرفة طرق اللعب من الخطط والتكتيكات وأساليب اللعب من نظرة المحلل أو المقدم أو المعلق الواصف للمباراة وختام المحاضرة تمت الإجابة عن بعض الأسئلة من المشاركين واستفسارات.
واستكمل اليوم بمناقشة مفتوحة لأهمية وجود قناة رياضية مخصصة مع الأساتذة الكبار الأستاذ عدنان بن مراد والأستاذ محمد خلف والأستاذ محمد باشا ويدير الحوار الأستاذ توفيق العبيدي وحديثهم عن عدد القنوات فالسابق وكيف كانت قليلة إلى أن وصلت حَالِيًّا إلا 170 قناة رياضية عربية والتحول من موجز إخباري بسيط إلى قناة مختصة بهذه الأخبار.
وتم النقاش بين اختلاف لغة التخاطب بين الدول العربية بين استخدام اللغة العربية لوحدها وبين الخليط بين العربية ولغة أخرى وكيفية وجود حلول وسط ليستطيع الجميع من معرفة ما يقال بشكل كامل، واختتمت الجلسة بالحديث عن أهمية المحتوى سواء في مقال أم تقرير لأن المحتوى هو الجاذب للمشاهد وطريقة توظيفه بعدت قوالب للتنويع.

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com