منوعات

الفنان محمد قريش :الدعم الفني في المملكة مختلف الآن وأنا مع تطوير الأغنية السعودية

 

 

الكأس – حسن آل قريش

ينحدر الفنان محمد قريش من أسرة فنية بحته، ترعرع فيها ونشأ متذوقا للفن، بدأ مسيرته الفنية عازفا للإيقاع ثم تحول إلى العزف على الأورغن، ثم الغناء، والآن يقدم لديه عدد من الأعمال الغنائية المسموعة ولديه جمهوره الخاص. وبعد غياب فترة طويلة عن الإعلام أطل محمد قريش عبر قناة الكويت ببرنامج الليلة.. أدناه نرصد أهم مادار في هذا الحوار.

تربى على الفن

قال الفنان محمد قريش أنه نشا في أسرة فنية فوالده كان متذوق للفن وأخوانه يعزفون وخيلانه أيضا، كما أن الأسرة لديها عدد من الفنانين الذين قدمتهم إلى الساحه الفنية، مثل حسين قريش والممثل سعيد قريش وعلى قريش والشاعر منتهى قريش، وأول عمل فني له هو عبر الفنان قريش وآخر عمل له هو “مليت الصبر” من كلمات الشاعر وهو خاله عبد الآله قريش وألحان حسين قريش.

تعاون فني أسري

وأكد الفنان محمد قريش أنه سعيد جدا بالتعاون والشراكه الفنية في كل أعماله الغنائيه مؤكدا أنها تعرف جيداً قدراته وقدرات صوته والأعمال التي يجب أن يقدمها، خاصه أن سابق هناك من سبقه هذا المجال منها، مشيرا إلى أن هناك عمل لأحد خلانه قبل 75 قام بتجديده مؤخرا وتسجيله من جديد بالتالي، أنهم يدركون ويعرفون جيداً توفير أعمال قدر أمكانياته وهذا ما سهل من العمل فيما بينهم.

لونية الغناء الأصيل

أوضح الفنان محمد قريش أنه وبعد مضي عشر سنوات في هذا المجال يفضل لونية الغناء الأصيل، إلا أنه وخلال الفترة الأخيرة وجد نفسه يميل إلى الحفلات والسهرات والسنجل، وهو غير مكلف بالتالي يقدم أعماله الغناء بكل أريحية، كما أنه لا يمانع تقديم تقديم كلمات خفيفة وسهلة تتماشى مع السوق، بما أنه صوت غنائي شاب على الرغم من أنه من أسرة فنية تقدم أعمال غنائية ذات كلمات ثقيلة،
مشيرا إلى أن هناك عمل فني جديد سينزل إلى الساحة من كلمات الشاعر دانيال وألحان نبيل غانم.

أعمال خالدة

واكد قريش أن الشهره أسرع بالكلمات الخفيفة ولكن أقل عمرا مقارنة بالأعمال الكبيرة التي قدمت من قبل في الثمانينات والتسعينات وحتى بداية الألفية، موضحا أنه يعمل في تقديم أعمال غنائية ذات كلمات جميلة وألحان رائعة لتصبح خالده وتليق به كفنان وبالمستمع والمتلقي والمجتمع.

نجم وفنان صاعد

وأشار محمد إلى أن السعوديه الآن مختلفة والدعم مختلف، مؤكدا أن هيئه الترفيه حسنا أن فعلت بدعم المواهب الجديدة، من خلال وجود فنان نجم وموهبة صاعدة في مسرح واحد، فهناك أصوات غنائية جديدة انطلقت في تقديم أعمالها الخاصة وإقامه حفلاتها لجمهورها الذي أنشاته خلال الفترة السابقة مستفيدة من هذا الدعم، مؤكدا أن هناك عدد كبير جدا من الأصوات الشبابية الجديدة قادمة أيضا.

حوجة للدعم

قال الفنان محمد قريش أنه سعيد بأن يكون من ضمن المشاركين في الجناح السعودي في مهرجان اكسبو دبي 2020 مشيرا إلى أن هذه المشاركة أضافت له الكثير في مشواره الفني، ولكن لا يزال يحتاج إلى الدعم والمساندة مؤكدا إن إنتاج الأغنية الآن أصبح مكلف يوازي إنتاج ألبوم في السابق.

تطوير الأغنية
أبان الفنان محمد قريش أن هناك عده عوامل تؤثر في عملية إنتشار الأغنية في مقدمتها الإنتاج بجانب صياغه المفردات وقوة اللحن وطريقة الإيقاع، مؤكدا أنه مع فكرة تطوير الأغنية السعودية فالذين سبقوا في هذا المجال وضعوا قاعدة قوية يجب العمل الآن المحافظة عليها وتطويرها وهو ما تسعى فيه وزارة الثقافة الآن من خلال بذل كل ما هو يمكن أن يطورها.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى