الكرة السعودية

نائب وزير الرياضة لـ”بودكاست سقراط”.. بندر بن عبد الرحمن: أندية جديدة خاصة ستنافس الحكومية

 

 

رصد – حسن آل قريش

كشف نائب وزير الرياضة، بندر بن عبد الرحمن القاضي، عن تفاصيل دخول 4 أندية خاصة ضمن منافسات مسابقات كرة القدم، وقال القاضي في تصريحات عبر بودكاست “سقراط”: اليوم في المملكة 170 ناديا إضافة إلى 16 ناديا لذوي الإعاقة و3 أندية للصم بإجمالي 189 نادي حكومي بشكل كامل.

3 ألاف نادي
وأضاف وزير الرياضة صرح من قبل في رغبته الوصول إلى 3 الآف ناد وهذا كان أسوة بالبرتغال التي تملك 10 ملايين نسمة ولديها 800 ناد ومن هنا جاء تصريح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل مقارنة بين مساحة وعدد سكان المملكة بالبرتغال، وواصل: لا يمكن للدولة أن تنتقل من 189 نادي إلى 3 آلاف بنفس الطريقة اليت نعمل بها الآن، الأمر مكلف للغاية لذلك تم العمل على منصة (نافس).

فرصة تأسيس مراكز وأندية
وهذا وقد أكد وزير الرياضة ان المنصة تتيح للقطاع الخاص تأسيس مراكز وأندية وأكاديميات والحصول على تصريح كامل من الجهات الخاصة، وأردف: النادي الخاص سيتدرج من البطولات بالدرجة الرابعة حتى المنافسة على بطولات المحترفين مثل دوري روشن.

242 ترخيص حتى الآن
وكشف نائب وزير الرياضة أن منصة نافس أصدرت حتى الآن 242 ترخيص لأكاديميات و59 ترخيص لأندية وفي شهر سبتمبر الجاري سنسمع لأول مرة في دوري الدرجة الرابعة 4 أندية، خاصة تنافس الأندية الحكومة وممكن يطلع من الرابعة إلى الثالثة ثم الثانية وصولًا إلى المنافسة على دوري المحترفين”.
هذا وقد أعلن نائب وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي، إطلاق منصّة “نافس” الخاصة بتراخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية الخاصة، وذلك للمرّة الأولى في المملكة في شهر يونيو من العام الماضي.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com