عام

عمر الخزيم يكتب “مونديال 2030”

 

 

 

 

تناقلت العديد من وسائل الإعلام الخارجية ، خبر اعتزام المملكة العربية السعودية برغبتها بتقديم ملف رسمي لاستضافة نهائيات كاس العالم لكرة القدم في عام 2030 وسيكون الملف مشترك مع كلا من جمهورية مصر العربية واليونان.

الخبر بشكل عام رائع وجميع ويعتبر تتويج لخطتنا الوطنية الطموحة من خلال رؤية المملكة 2030 وهو ما يؤكد ان هنالك دعم حكومي كبير للنهوض بالحركة الرياضية وكرة القدم على وجه التحديد حتى موعد المونديال.

المونديال المشترك سيكون حدثا فريدا فهو يعتبر أول مونديال يقام في ثلاث قارات ، حيث سيشهد مونديال 2026 إقامة البطولة في ثلاث دول هي امريكا وكندا والمكسيك ولكن في قارتين اما الملف السعودي فسيكون على ثلاث قارات.

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حريص على ان يكون هذا المونديال تاريخي ويحمل علامة فارقة في تاريخ جميع بطولات كأس العالم ، كونه يمثل المئوية ومرور قرن كامل من الزمن على انطلاقة النسخة الأولى للبطولة التي أقيمت على ملاعب الأوروغواي في عام 1930 وحققتها الاورغواي مستضيفة البطولة.

الجميل في الأمر هو ما نشاهده من إهتمام ودعم حكومي كبير لقطاع الرياضة ففي كل يوم اصبحنا نسمع ونشاهد ونتعايش مع أحداث بطولات في العاب مختلفة وفي شتى ملاعب ومدن مملكتنا الغالية ، ولم يقتصر الامر على ذلك بل أصبح لنا تواجد خارجي من خلال نادي نيوكاسل الانجليزي وحديث عن شراء انتر ميلان الايطالي.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com