ألعاب مختلفة

عبدالله أمين يكتب ” الواقع والأحلام”

خلال هذا الموسم صادف إقامة بطولتين على مستوى كرة الطائرة العالمية ممثلة في بطولة الأمم وبطولة العالم.
عشاق ومحبي كرة الطائرة والمقرببن منها على مستوى اللاعبين والمدربين والحكام . شاهدو شيء مختلف في المضمون عما هو موجود لدينا بنفس المسمى وهو كرة الطائرة.
* كرة الطائرة العالمية أصبحت تؤدى بشكل مغاير عما هو موجود لدينا على المستوى العربي بشكل عام ومنطقة الخليج بشكل خاص .
* وللعلم ذلك ينطبق تماما على مستوى كرة السلة واليد حيث الحضور العالمي في حال الوصول قد لا يتجاوز ترتيب المنتصف واصبحنا نتغنى فقط بانتصار وحيد بين تلك المنظومة المعقدة .
* على المستوى العربي لدينا تونس ومصر هما بالنسبة لنا إيطاليا وبولندا والبرازيل… وبالنسبة لهم هم محطات عبور سهلة نحو الوصول للاهداف.
* خطط وبرامج ورؤية مستقبلية نسمع بها كثيرا من أصغر دولة الى أكبرها. فقط على مستوى الورق وتبرير اخفاق اي مرحلة .
* تأتي اتحادات ولجان وتتوعد ثم تغادر محملة بكثير من الأعذار. ثم يأتي من بعدهم ويبدأ بوضع أسس جديدة تدور ببطء مثل عقارب الدقائق التي تبدأ عددها مع أول وصول الى مؤشر الساعة .
* كل ذلك عبر زمن مضى وزمن قادم بكل أمانه لا يبشر بخير وسط ما شاهدناه من دوران للساعات ونحن لا زلنا في عقرب الدقائق .
* دورات ودورات للمدربين الوطنيين مستوى اول وثالث وخامس وسادس والنتيجة بدون إنتاجية واقعية . مسابقات ونهائيات ومحترفين وقنوات ومدربين وحكام . منافسات فيما بيننا وكأنه لن يجارينا أحد . وعند خروجنا من خريطتنا ننصدم بواقعية بأننا للأسف بعيدون بمسافات كلما اقترب الوضع الى المحك الرئيسي للتقييم .
* المدرب يتحدث عن القانون … والحكم يتحدث عن التدريب .. والاداري يضع برامج الإعداد ؟! اشخاص في غير مواقعهم والمتخصصون خارج المنظومة … من الاخير عمل عشوائي يعتمد بشكل كبير على كيفية تسيير الفترة بقناعات شخصية حتى وإن لم ترضي الجميع .
النتيجة
ضاعت طائرتنا عقب الاستيقاظ من الأحلام واصبحنا نستمتع بمعشوقتنا خلف شاشات التلفاز لرؤية الحقيقة التي لا يمكن الوصول إليها على مدى اعوام عديده

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com