ألعاب مختلفة

الشامسي يفوز بأغلى السيوف أمير مكة يتوّج أبطال مهرجان ولي العهد للهجن

 

الكأس – ماجد النتو

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اليوم، أبطال اليوم الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن 2022، والذي نظمه الاتحاد السعودي للهجن على ميدان الطائف.

سيطرة قطرية:

وشهد اليوم الختامي إقامة 4 أشواط لسباقات سيف الحيل وبندق الزمول لمسافة 6 كلم، سيطر فيها القطريون بتحقيق ثلاث انتصارات مقابل فوز سعودي فقط.

وتفصيلاً فاز في بندق الشوط الاول زمول – عام “القعود “ادولف” لـ عايض رفعان القحطاني من السعودية بتوقيت 9:25.337 فيما حصل على بندق شوط الزمول – مفتوح القعود “العاصوف” لمالكه عبدالله العيده من قطر بتوقيت 9:21,554 ، وفاز بسيف الحيل – عام، البكره “رمانه” لمالكها ناصر عبدالله المسند بتوقيت 9:43.586 من قطر، فيما فاز بسيف الحيل – مفتوح البكرة “الضعاين” لمالكها هجن الشحانية من قطر بتوقيت 9:40.977

وفي نهاية السباقات بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار محافظ محافظة الطائف، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي رئيس الاتحاد السعودي للهجن، سلّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الفائزين جوائزهم.

سيف النقاط:
فيما تسلم مالك الهجن الإماراتي مانع الشامسي سيف ولي العهد للنقاط لحصوله على 370 نقطة بفارق كبير عن منافسه مالك الهجن السعودي عبدالعزيز بن معلا السهلي الذي توقف حصوله على النقاط عند حد ( 177 ) نقطة.

17669 مطيّة

وشهد مهرجان ولي العهد للهجن 2022 تطوّراً كبيراً في حجم الاهتمام والمتابعة محلياً ودولياً، وخصّص في هذه النسخة جوائز مالية تعد الأكبر في رياضات السباق، بـ 56 مليوناً و 591 شوط، ومشاركة 17669 مطية كأكبر عدد هجن مشاركة عن جميع النسخ الماضية، تنافس من خلالها كبار ملاك الهجن من السعودية والدول الخليجية والعربية والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا، مما يعكس قوة المنافسة والرغبة الجامحة في نيل شرف المشاركة.

هذا ويحظى قطاع الرياضة عموماً بالدعم المتواصل والكبير من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحرصهما الدائم على تطوير القطاع الرياضي عموماً بكل مجالاته لتمكين شباب وشابات هذا الوطن الغالي من خدمة وطنهم في تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية العالمية.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com