ألعاب مختلفة

شاهين للكأس هي جولة مفصلية تبدأ فيها لعبة الكراسي المتحركة

 

تحدث المحلل الفني ولاعب كرة السلة الدولي الدكتور عبد الرحمن شاهين محللاً للجولة الثالثة من صراع كبار السلة السعودية والتي ستحدد مسار أغلب الفرق وتوجهاتها إما الصراع على المنافسة او الصراع على المنطقة الدافئة .

السلام والهلال

يستضيف نادي السلام الهلال ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري كره السلة وقال الدكتور عبد الرحمن شاهين أن نادي السلام يجلس في المركز الخامس والهلال في السادس ويفصل بينهما صافي الاهداف.
وأوضح شاهين أن لكل فريق فوز وخساره، كما أن فوز أي فريق على الآخر سينزله إلى درجه ادنى مشيرا إلى أن الأفضل من ناحية العناصر هو الهلال مقارنة بنادي السلام خاصةً في ظل وجود اللاعبين الأمريكيين في الفريق الذين لهم دور مؤثر اما من ناحيه اللعب الجماعي ففريق السلام هو الأفضل.

وأضاف الدكتور عبدالرحمن شاهين حديثه لصحيفه الكأس الرياضية بالتأكيد على أن الترشيحات تصب في مصلحه فريق الهلال الذي يضم عددا كبيرا جدا من اللاعبين ذوي الخبرة على غرار أسامه وناصر وبقية اللاعبين الذين يلعبون في المنتخب السعودي كما أن الفوز يقرب الهلال كثيراً من العودة إلى مراكز المقدمة خاصة اذا ماعاد لاعب الفريق محمد السويلم الذي تأثر الفريق بشكل كبير جدا لغيابه.

التعاون والنصر

قال الدكتور عبدالرحمن شاهين أن المباراة الثانية تجمع التعاون الفريق الوافد الجديد الى الدوري ونادي نادي النصر وهو بطل وبطل العام السابق والفريق المرشح للفوز باللقب.
وأشار شاهين إلى أن النصر من ناحية العناصر يتفوق مقارنة بفريق التعاون إلا أن الفريق لم يقنع فنيا بشكل كبير خاصة في مباراتيه السابقتين لأنه يتأخر ويعود وينتصر، لأنه يعتمد بشكل كبير جدا على التصويب من خارج القوس كما أن أغلب لاعبي النصر لا يجدون وظيفه الإرتكاز.
وأوضح الدكتور  بأن النصر يعاني من مشكلتين الأولى هي غياب الضغط، والتركيز على اللعب والتصويب من خارج القوس وهذا يحرم الفريق من إكتساب الأخطاء التي يقع فيها منافسه إذا كان يلعب بالضغط والإختراق والمشكلة الثانية هي الضعف في خط الدفاع خاصة أمام المرمى.
وعن منافسه فريق التعاون أوضح شاهين أن التعاون تأسس في العام 2020 ويتمتع بآداء إداري ممتاز، والفريق حقق الأهداف التي كان يتطلع فيها حتى وصل إلى الدرجة الممتازة وهدفه الأول هو البقاء والإستمرار فيه ومن ثم التفكير في كيفيه الفوز بلقب الدوري لاحقاً.
وواصل حديثه بالتأكيد على الترشيح يصب نحو النصر الذي هو أكثر خبرة من فريق التعاون.

العدالة والإتحاد

قال الدكتور عبدالرحمن شاهين أن المباراة الثالثة تجمع العدالة الوافد الثاني إلى دوري كرة السلة وفريق الإتحاد الذي عليه علامات استفهام كبيرة جدا على المستوى الذي يقدمه وهو يحل ضيفا على العداله بالأحساء واكد شاهين أن الاتحاد يفتقد لاعبين مؤثرين في تشكيل الفريق في مقدمتهم عبد الرحمن مسعده، ويعتمد الفريق علي الضغط النفسي وعدم الإنفعال حتى لايفقد الفريق خدماته مثل مباراة أحد التي خرج فيها من المباراة وخسر جهوده وخسر الفريق المباراة لاحقاً، مشيرا إلى أن هذا الثنائي إذا كان في يومه سوف يفوز الإتحاد.
وعن العداله قال عبد الرحمن أن الفريق أيضا تم إنشاؤه حديثا ومستقر إداريا، ووصل إلى الممتاز ويتطلع إلى المواصلة فيه، وهو الآن في المركز الأخير ووضعه صعب بعد أن خسر مباراتيه السابقتين ولكن يمكن أن يعود أمام الإتحاد الذي هو الآخر يمثل صدمة لجمهوره وهو الآن في المركز العاشر ولعب مباراتين أيضا، الفريقين متشابهين وكلاهما قد خسر ويتطلع كل فريق إلى تحقيق الفوز.

الأنصار و ضبا

المباراة الرابعة تجمع الأنصار وضبا ، والمتابع لدوري كره السله السعودي يجد أن الأنصار أحد عناصر القوة فيه، ولكن في السنوات الأخيرة تأثر الفريق أصبح يتواجد في المراكز الأخيرة والمهددة للهبوط ولكنه ينجو في آخر الجولات وهذا الموسم يتواجد في المركز الثامن بعد أن حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر أخرى.
وأكد شاهين أن الفريق تأثر بسبب استغناء الفريق عن أهم وأفضل عناصره وهو اللاعب يزيد وإعتذار المدرب عصام عبد الحميد عن الإستمرار مع الفريق له تأثير كبير جداً، ويوجد أيضاً غياب الإستقرار الإداري في الفريق الذي هو أيضاً له تاثير على الفريق.
وأوضح شاهين أن الفريق يوجد ضبا الذي يتواجد في المركز الحادي عشر من خسارتين وهو أيضا من الفرق المهددة.

الأهلي والفتح

المباراة الخامسة هي قمة الدوري والتي تجمع الفتح والأهلي وكل فريق حقق الفوز في مباراتيه السابقتين من دون أي خسارة، وأكد عبد الرحمن شاهين أن هذه المرحلة هي مرحلة التفوق على المنافسين خاصه إذا عاد الهلال من جديد للمنافسة بعودة لاعبه محمد السويلم سيكون خصما صعبا وبالتالي يجب عدم التفريط في أي نقطة.
وأوضح شاهين أن الاهلي يقدم في مستويات جيدة ومستوى ثابت وشكل ثابت بفكر جديد ومدرب جديد، وهناك أيضاً إستقرار إداري إيجابي لأن كل الصلاحيات الآن للمدرب هو يصب لمصلحه الفريق وهو أكثر ما يميز الأهلي خاصه في هذا الموسم لأن حتى التدخلات هذه تأتي في مصلحة قرارات المدرب، وكل الأمور تصب في مصلحه في تقديم مستوى جيد، ويضم الأهليو لاعبين أثنين من لاعبي المنتخب في مقدمتهم مرزوق الذي عاد الى مستواه بشكل جيد والكل شاهده في مباراة الهلال فكان ملتزما دفاعيا وهجوم.
اما فريق الفتح فقد أبرم أفضل صفقة في هذا الموسم والحديث عن أفضل لاعب في فئة الشباب وهو سعد السبيعي وأكد شاهين أن الاسكور متقارب ما بين الأهلي والفتح، الأهلي 99 نقطه ومتوسط الفتح هو 96 نقطة، وفي الدفاع 70 نقطة و79 نقطة.

الوحدة وأحد

المباراة الأخيرة في ختام الجولة هي التي تجمع أحد والوحدة، وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين أن المباراة ستكون قوية لعودة احد والتي تعطيه دافع قوي وهو يلعب بأرضه بجانب عودة ابو جلاس هي أيضا زيادة قوة كما أن اللاعبين غير السعوديين يقومون بتقديم مستوى جيد وبأدوار ايجابية ومساعدة الفريق يعتمد على اللعب السريع ولديه لاعبين يجيدون الاختراق والتصويب ولديه اللاعب محمد صالح النجم القادم بقوة وسيكون مفاجأة الموسم.

وأوضح عبد الرحمن أن احد يتميز بالدفاع القوي والضغط واللعب بروح عالية والتحول السريع إلى الهجوم بالتكتيك الهجومي العالي.
في المقابل فريق الوحدة الذي تمكن من إحراج فريق النصر في المباراة السابقة إلا أن هناك علامة استفهام في أداء الفريق خاصة في اللاعبين غير السعوديين خاصة أن الفريق يحتاج إلى اللاعبين الذين يقومون بترتيب اوراق الفريق على الرغم من قوة دفاع الفريق الا ان الهجوم هناك استعجال وعدم تركيز وبالتالي تحتاج إلى لاعب هادئ ولديه الكنترول والتحكم في أداء الفريق.
وقال شاهين أن الوحدة رابع الترتيب احد تاسع الترتيب، واحد لعب مباراتين فاز في مباراة وخسر أخرى وأيضا الوحدة لعب مباراتين فاز في مباراة وخسر أخرى.
وأكد ان الاسكور الهجومي في مصلحة أحد بمتوسط 81 نقطة، والوحدة بمتوسط 61 نقطة.
وأختتم الدكتور عبد الرحمن أن أن أحد هو الأفضل هجوميا ومن الناحية الدفاعية الوحدة أكثر، لأن سلة أحد 93 نقطة عليه والوحدة 69 نقطة وهناك فارق كبيرة، ولكن أن المباراة تظل 50 / 50.

لعبه كراسي

قال الدكتور عبدالرحمن شاهين أن الرؤية بدأت تتضح ان هناك فرق في المقدمة والوسط والمؤخرة.
وأكد شاهين أن الاتحاد في المركز العاشر على الرغم من أنه لم يلعب من الفرق الاضعف مستوى، واذا لم يفوز على ظباء والعدالة والسلام سيكون وضعه سيء.
اما أحد بفوزه على الاتحاد يؤكد ان هذا الدوري به لعبة كراسي متحركة بشكل كبير في الوسط والمؤخرة والمقدمة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com