ألعاب مختلفة

الأخضر يهزم الياباني وفوز سهل لإيران في منافسات اليوم الثاني

 

الكأس – عبدالرحمن الحميدي

 

بقيادة حارس ممتاز والذي حصل على أفضل لاعب في المباراة من أمام محترفي اليابان حمود الدهان يقود أخضر الصالات الى أول ثلاث نقاط  وحقق منتخبنا  انتصاراً ثميناً على اليابان بنتيجة 2-1 يوم الأربعاء على صالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، في كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

وتقدم منتخب اليابان عبر هدف كريبالدي فينيسيوس في الدقيقة الثالثة، قبل أن يرد منتخبنا السعودي بهدفين عن طريق ناصر الحارثي (11) ومحسن فقيهي (15).

 

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فيتنام مع كوريا الجنوبية على نفس الصالة.

 

وفرض المنتخب الياباني سيطرته من البداية، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق كريبالدي فينيسيوس الذي استلم الكرة في وسط الملعب وتقدم قبل أن يسدد بيسراه في الشباك.

 

وبدأ أداء منتخبنا السعودي يتحسن تدريجياً، قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 11 عن طريق ناصر الحارثي الذي تابع المرتدة من مدافع ياباني ليسدد في سقف المرمى.

 

ثم خطف منتخبنا السعودي الهدف الثاني في الدقيقة 15 بعدما أرسل الحارس  ورجل المباراة الأول حمود الدهان تمريرة بينية ذكية إلى محسن فقيهي غير المراقب ليسدد في الشباك (15).

 

وحاول منتخب اليابان بعد هذا الهدف العودة للضغط على مرمانا ، ولكن دون أن ينجح في التسجيل.

 

واستمر ذات الحال مع انطلاق الشوط الثاني، مع تميز للمنتخبنا السعودي في التنظيم الدفاعي وتدوير الكرة عند الهجوم بحثاً عن الثغرات.

 

وضاعت فرصة خطيرة لمنتخبنا السعودي عبر تسديدة عبدالله المغربي التي ارتدت بالعارضة (26).

 

ولجأ منتخب اليابان إلى أسلوب الهجوم الضاغط (باور بلاي) في آخر 5 دقائق بحثاً عن تعديل النتيجة، لكن دون أن يتمكنوا من اجتياز الإغلاق الدفاعي لمنتخبنا .

 

وصرح المدرب الياباني كينشيرو كوجور بعد الخسارة  وكيف يفكر  قبل المباراة القادمة ضد كوريا الجنوبية.

قال المدرب الياباني 

كان حارس المرمى السعودي رائعًا 

إنه لأمر محبط ومحبط أن تخسر المباراة الأولى المهمة للغاية. 

ومع ذلك ، لدينا مباراتان أخريان في دور المجموعات 

أود إعادة الفريق  في أسرع وقت ممكن قبل المباراة القادمة ضد كوريا الجنوبية.

نحن في المنافسة لم يفت الأوان بعد 

وفي السؤال عن كيف كانت المباراة ؟

لعبنا بقوة في الدقائق الخمس الأخيرة 

لقد  أمنت  بلاعبينا واعتقدنا أن خمس دقائق ستكون كافية لتسجيل هدف.

 ومع ذلك ، لم تكن النتائج جيدة.

 

س /هل السبب في  عدم تسجيل الهدف بسبب مشكلة في الانهاء  او لأن دفاع السعودية كان جيدًا؟

 

كان دفاع المملكة العربية السعودية منظما و مغلقًا إلى حد ما. 

فريقنا لديه لاعبين بالقدم اليمنى واليسرى يمكنهم إنهاء المباراة من خارج المنطقة 

. ومع ذلك ، كان حارس المرمى السعودي رائعًا اليوم. 

المنتخب السعودي بالدفاع افقدنا الثقة 

 

فيتنام ينتصر وبسهوله على كوريا الجنوبية ٥-١

 

قلب منتخب فيتنام تأخره المبكر ليحقق الفوز بنتيجة كبيرة بلغت 5-1 أمام كوريا الجنوبية يوم الأربعاء على صالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، في كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة الأولى عبر هدف شين جونغ-هوون (1)، قبل أن ترد فيتنام بخماسية عن طريق لاعب كوريا الجنوبية شين جونغ-هوون (2) وتران ثاي هوي (15 و34) وفام دوك هوا (17 و35).

 

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز السعودية على اليابان 2-1 على نفس الصالة.

 

وتصدر المنتخب الفيتنامي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام السعودية، في حين بقي رصيد اليابان وكوريا الجنوبية خالياً من النقاط.

 

وبدأ المنتخب الكوري الجنوبي المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عندما تابع شين جونغ-هوون الكرة إثر ركلة ركنية وسدد من اللمسة الأولى في المرمى.

 

لكن المنتخب الفيتنامي أدرك التعادل عند أرسل نغوين مينه تراي تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتطمت بالكوري شين وتحولت داخل المرمى (2).

 

وتواصلت المحاولات المتبادلة من كلا الفريقين قبل أن يتمكن منتخب فيتنام من تسجيل الهدف الثاني عن طريق تران ثاي هوي الذي قام بمجهود مميز وتقدم بالكرة قبل أن يطلق تسديدة ارتطمت بمدافع وغالطت الحارس سيو جونغ-وو (15).

 

ثم أضاف فام دوك هوا الهدف الثالث إثر هجمة مرتدة سريعة (17)، لينتهي الشوط الأول بتقدم فيتنام 3-1.

 

في الشوط الثاني ضغط منتخب كوريا الجنوبية بحثاً عن تعديل النتيجة، وسنحت له أكثر من فرصة، لكن الحارس الفيتنامي هو فان تألق في التعامل مع هذه الفرص.

 

ووسط المحاولات الكورية خطف المنتخب الفيتنامي الهدف الرابع عن طريق تران ثاي هوي الذي استلم تمريرة فات ثينه وسدد بيسراه من زاوية ضيقة داخل المرمى (34)، قبل أن يسجل فام دوك هوا الهدف الخامس من هجمة مرتدة (35).

 

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي السعودية مع فيتنام، وكوريا الجنوبية مع اليابان.

 

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم الثلاثاء 4 تشرين الأول/أكتوبر، على أن تقام المباراة النهائية يوم 8 تشرين الأول/أكتوبر.

 

ايران تكسب اندونسيا ٥-٠

في مباراة محسومة قبل ان تلعب حقق بطل اسيا منتخب ايران الفوز على المنتخب الاندونيسي ٥-٠ في مباراة من طرف واحد سيطر عليها المنتخب الإيراني بالطول والعرض 

استهل منتخب إيران مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على إندونيسيا 5-0 يوم الأربعاء على صالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، في كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

وسجل سعيد أحمد عباسي (3 و23) مسلم اولادغوباد (3) ومهدي أسدشير (10) وحسين طيبي (25) أهداف الفوز لصالح المنتخب الإيراني.

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com