ألعاب مختلفة

6 مواجهات في الجولة الرابعة من ممتاز اليد

 

 

 

الكأس – جاسم الفردان

تتواصل اليوم الجمعة منافسات دوري الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد بعدة مواجهات مثيرة تقام أبرزها على صالة مدينة الأمير نايف بالقطيف التي ستحتضن في تمام السادسة مساء مواجهة المتصدر الخليج وخامس الترتيب الوحدة وفي ذات الصالة وفي تمام الساعة الثامنة مساء يلتقي النور رابع الترتيب مع وصيف الترتيب الصفا. فيما عرفت خواتيم باقي مباريات الجولة قبل انطلاقتها نظراً للفوارق الفنية.

حيث يستضيف مضر ثالث الترتيب متذيل الترتيب المحيط ويحل الأهلي سابع الترتيب ضيفاً على عاشر الترتيب القارة في مواجهتين لا يتوقع أن تحدث فيها أي متغيرات. فيما سيكون الابتسام ثامن الترتيب في ضيافة الزلفي صاحب المركز الحادي عشر. وتختتم منافسات الجولة يوم السبت بلقاء يجمع الترجي صاحب المركز التاسع مع الهدى على صالة الأمير نايف في تمام الثالثة مساء.

*الخليج يواجه الوحدة لتأكيد الصدارة*

تصب كل المؤشرات تصب في صالح الخليج المنتشي بصدارة الترتيب أولاً والدعم الجماهيري والإداري ثانياً والاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق ككل والانسجام التام بين أفراد الفريق ثالثاً. فيما يأتي الوحدة من خسارة امام الصفا في الجولة الماضية وهو الأمر الذي سيجعله مطالبا بالتعويض وتحقيق الفوز في هذا اللقاء مما يزيد الضغط النفسي أكثر وقد يؤثر سلباً على أداء الفريق.

يتمتع الخليج بقوة في حراسة المرمى مكونة عبدالله العلي والمحسن والإضافة الجديدة للكتيبة الخلجاوية محمد سالم وهذا الثلاثي يمتلك القدرة على معالجة الأخطاء الدفاعية. ويعتمد الخليج على قوة الدفاع المتحرك 6/صفر ومضايقة صانع اللاعب والضاربين من مركز 2 و 4. إلا أن الدفاع يتأثر وتتضح الثغرات غالباً في حالة النقص الدفاعي. ويجيد الخليج التحول السريع ولعب الفاست بريك بامتلاكه قوية هجومية متمثلة في صانع الألعاب حسين الصياد والصربي نيمانيا اضافة لتواجد أجنحة لا تخطئ الأهداف مثل حسن التريكي وماجد ابو الرحى. كما يمتلك الخليج دكة بدلاء قوية وجاهزة في أي وقت. في المقابل الوحدة فريق لا يستهان به لما يمتلكه من أسماء مثل المغربي امين الحرشاوي والتونسي محمد الجيلاني وعبدالرحمن المولد وأحمد السبع المعار من الخليج والجناح محمد الصبحي والحارس المتألق نواف المطيري. ويعتمد الوحدة أيضا على الدفاع المسطح 6/صفر لكنه قد يلجأ للدفاع المتقدم 5/1 أو الصعود والضغط على حامل الكرة. ويفتقد فرسان مكة لدكة البدلاء الجاهزة التي توازي ما لدى الخليج.

*الصفا بعين على الصدارة يواجه حيوية شباب النور*

لقاء لن يكون سهلاً فالفريقان وبعد نهاية الجولة الثالثة يتواجدان في المراكز الأربع الأولى وكلاهما مطالبان بالحفاظ على موقعيهما. ويمتلك الصفا الزاد البشري الذي يمكنه من تحقيق ذلك كما يرغب النور بحيوية شبابه بتأكيد حضورهم وامكانية تعويضهم لهجرة زملائهم الكبار.

ويتميز الصفا بالحراسة بتواجد علي غانم وقوة دفاعية وهجومية بتواجد حسين الحنابي ويوسف الطويل ومحمد الطويل وحيدر الحسن والمحترف التونسي الكسندر زايد، فيما يمتلك النور الحارس المبدع حسن محمد حسين الذي قدم مباراة جميلة وكان عاملا مساعدا في تحقيق الفوز في مباراة الجولة الثالثة أمام الترجي. كما يمتلك الحظوظ بقوة هجومه مجتبى السالم وخورخي سيلفا وعلي التاروتي.

*الهدى للاقتراب من الصدارة والترجي لتصحيح المسار*

يعول الهدى كثيراً على محترفيه البحرينيين علي عيد وكميل محفوظ وعلى نوعية اللاعبين السعوديين المنتقل إليه حديثاً وتحديداً مهدي السالم وعبدالله حماد. الهدى دخل مرماه 88 هدفا في ثلاث جولات ويعتبر دفاعه جيد نسبيا أما هجومه متنوع ويعتمد بشكل كبير على الخط الخلفي المكون من مهدي السالم وعلي عيد وكميل محفوظ ويمتلك أجنحة متمكنة متى ما استغلت فتسجل له العديد من الأهداف.

فيما يسعى الترجي لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها في الجولتين الماضيتين بقيادة المدرب الوطني عبدالمنعم هلال حيث يمتلك الأشول برونو لاعب منتخب الرأس الأخضر الذي يعتبر من أفضل المسجلين لديه والاسباني الكسندر وعلي المطرود وعلي حسين وصالح السبع على مستوى الدائرة وحراسة مميزة مسجلة متمثلة بلاعب الخبرة ناصر الضامن. ما يعيب الترجي هو وقوع برونو في الأخطاء الفنية بشكل متتالي ويعيب الاسباني الكسندر مخزون اللياقة البدنية نظراً لكبر سنه. يعتمد الترجي على الطريقة الدفاعية الثابتة 6/صفر ويكمن الخلل الدفاعي دائما جهة اللاعب برونو. ويعتبر الترجي جيد من الناحية الهجومية حيث سجل 81 هدفا في ثلاث جولات ودخل مرماه 85 هدفا مما يدل أن دفاعه يعاني.

*مضر في استراحة مع المحيط*

مضر يخوض لقاء المحيط كفرصة بتدوير لاعبيه وإراحة بعضهم وخصوصا في الشوط الثاني عطفاً على المستوى الفني الضعيف الذي قدمه المحيط في الجولات الثلاث السابقة حيث يعتبر الحلقة الأضعف في الدوري. الأسماء الموجودة في المحيط لا تقارن من حيث الإمكانيات مع تلك الموجودة في مضر. ويعاني دفاع المحيط من كثرة الثغرات وهذا قد يجعل المباراة مليئة بالأهداف في ظل امتلاك مضر لأمين بنور وسيف حميده ومحمد عباس وحسن الجنبي وبشكل عام فإن المباراة لن تذهب بعيدا عن متناول مضر.

*الأهلي يسعى لتصحيح المسار من بوابة القارة*

الأهلي والقارة لقاء لا يختلف كثيراً عن لقاء مضر والمحيط فالإمكانيات تشير إلى تفوق الأهلي بتواجد الياس الزمال والفرنسي نيوكاس والمواليد حسام نبيل والحارس عمرو عبدالسلام والجناح عبدالعزيز رده الذي سيكونوا قادرين على عبور القارة وخطف نقاط المباراة.

*الابتسام يتغزل في نقاط الزلفي*

يسعى الابتسام لتسجيل انتصاره الثاني منتشياً بالفوز الأول الذي حققه في الجولة الماضية أمام المحيط. ويعتمد الابتسام على محترفيه التونسيين بلال حمام وحسام البدوي وعلى الحراسة المتمثلة بأحمد عباس. فيما يسعى الزلفي لتحقيق فوزه الأول في الدوري بعد ٣ هزائم متسلحاً بمنير الخضراوي وحسن الخضراوي والمحترفين مجدي الهلالي وعبدالسلام المديمغ. ويعتبر الابتسام أقرب للفوز بناء على ما شاهدناه في الجولات الثلاث السابقة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com