ألعاب مختلفة

جامعة سيدني.. طلب “التبرعات” ليشارك في السوبر جلوب

 

 

 

حسين أبوتاكي – الكأس

 

تعود عشاق كرة اليد العالمية على مشاهدة نادي جامعة سيدني الاسترالي يشارك في بطولات العالم للأندية لكرة اليد (السوبر جلوب).

حيث ان هذا الفريق سيطر على بطولات قارة”أوقيانوسيا” التي لا تحظى كرة اليد فيها بشعبية كبيرة محققاً اللقب القاري في ٨ أعوام ليتأهل من خلالها للمشاركة في السوبر جلوب في ٨ نسخ.

 

كما يوحي الإسم، فإن الفريق الذي تأسس سنة ١٩٩٥ يتكون من مجموعة من الطلبة الدارسين في جامعة سيدني الاسترالية.

إلا أن ما قد يجهله المتابعين لهذا الفريق من خلال السوبر جلوب ان هذا الفريق القادم من أقصى جنوب الكرة الأرضية والذي قطع قرابة ١١ الف كيلو بالطيران للوصول للمملكة يشارك في البطولة بجهود ذاتية من اللاعبين الذين تحملوا أعباء وتكاليف السفر في ظل غياب الدعم من الجامعة.

 

وقبل انطلاقة البطولة بشهرين، أطلق الفريق من خلال صفحته على “فيس بوك” حملة تبرّعات تهدف لدعم الفريق مادياً وتخفيف التكاليف المالية على اللاعبين لا سيّما وان جميعهم طلاب وليسوا أصحاب دخل ثابت.

ونجحت تلك الحملة في تأمين تبرعات بلغت 4,204 دولار حتى اللحظة. كما أعلن النادي عن فتح المجال للرعاة الراغبين في وضع شعاراتهم على قميص النادي كتحفيز للشركات لدعم الفريق مادياً ايضاً.

 

يذكر ان فريق جامعة سيدني الاسترالي وصل للدمام يوم الخميس الماضي وخاض معسكراً قصيراً في الدمام تخلله مواجهة ودية خسرها امام مضر على صالة الاتفاق. وأوقعت القرعة الفريق في المجموعة الأولى الى جانب حامل اللقب ماغديبورغ الألماني والخليج السعودي.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com