ألعاب مختلفة

الخليج يخسر فرصة بلوغ نصف نهائي السوبر جلوب

 

 

الكأس محمد أمان

خسر ممثل كرة اليد السعودية الثاني نادي الخليج فرصة بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة كاس العالم للأندية “السوبر جلوب” بخسارته أمام ماجدبيرج الألماني بنتيجة ٣٥-٢٩، وانتهى الشوط الاول لصالحه أيضا بنتيجة ١٧-١٤.

وافتقد الخليج للتنوع في الحلول الهجومية التي تجعله قادراً على مجاراة النادي الألماني أطول فترة ممكنة، وظل معتمداً على الخط الخلفي كثيراً من دون مساهمات تذكر من الجناحان اللذان كانا في المقابل نقطة ضعف واضحة في الدفاع.

ولم يكن طاقم المباراة منصفاً في العديد من الحالات وسمح للألمان باللعب القوي او العنيف أحيانا، بينما عامل الخليج بطريقة مختلفة، لم يكن النادي الألماني في حاجة لذلك، في الفوز المستحق الذي حققه، الا أنه كان مؤثراً على الخليج في بعض الأوقات للعودة.

وحقق الخليج بداية مثالية بقيادة حسن قداح بتصويبات الخط الخلفي وتألق كريم هنداوي في الحراسة، وتقدم بنتيجة لذلك بنتيجة ٥-٣ مع حلول الدقيقة السابعة.

ودفع الخليج بعد ذلك ثمن الأخطاء الهجومية من خلال التمريرات الخاطئة الأمر الذي مكن النادي الألماني من ادراك التعادل ٧-٧ ثم التقدم بنتيجة ٩-٧ مع الدقيقة ١٣.

واضطر مدرب الخليج طلب الوقت المستقطع بعد أن لم تأتي التبديلات التي أجراها بأي نتيجة، وفي الوقت الذي فقد أحد أهم أسلحته الهجومية الجناح الأيمن حسن التريكي.

وساهمت عودة حسن قداح الهجومية بتصويبات الخط الخلفي بمساعدة حسين الصياد وأحمد الأحمر اللذان نجحا في خلق فراغات مناسبة، وأدرك الخليج التعادل بنتيجة ١٣-١٣ مع الدقيقة ٢٣.

وتوقف الخليج ٥ دقائق قبل أن يسجل الهدف رقم ١٤ بسبب العجز الهجومي لعدم توافر الحلول في الخط الأمامي، وأنتهى الشوط الاول بعد ذلك ألمانياً بنتيجة ١٧-١٤.

وتحولت النتيجة ل ٢٤-٢٠ لصالح النادي الألماني مع حلول الدقيقة ١٢ بالرغم من البداية المثالية في الشوط الثاني، إلا أن بعض الأخطاء التحكيمية كانت مؤثرة ومنحت الفريق الألماني الأفضلية.

وساهم خروج حسين الصياد للايقاف لمدة دقيقتين في رفع الفارق ل ٥ اهداف بنتيجة ٢٧-٢٢ مع الدقيقة ١٨، ثم ٣٠-٢٥ مع الدقيقة ٢٢، وفيما نجح الصربي نيمانيا في أعطاء الإضافة للهجوم الخلجاوي بتصويبات الخط الخلفي الا ان الدفاع كان سهل الاختراق وخصوصاً من الجناحين.

وأضاع منصور السيهاتي فرصة تقليص الفارق الى ٣ اهداف في وقت هام بإهداره رمية ٧ أمتار عند الدقيقة عندي الدقيقة ٢٦، قبل أن يخرج محمد ميرزا للإيقاف وتزداد الامور تعقيداً حتى انتهت بنتيجة ٣٥-٢٩.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com