الكرة عالمية

إنفانتينو يوجه رسالة ويدعو إلى وقف إطلاق النار خلال كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ ™ ️

الكأس – فيفا

وجه رئيس FIFA جياني إنفانتينو نداءً مباشرًا لقادة العالم المجتمعين في إندونيسيا الحضارين للقمة السابعة عشرة لمجموعة العشرين (G20) دعوة إلى وقف إطلاق النار خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 وبدء الحوار كخطوة أولى لإحداث الصراع في روسيا و أوكرانيا حتى النهاية.

قال رئيس FIFA في كلمته أمام رؤساء الدول المجتمعين في المنتدى الحكومي الدولي الذي يضم 19 دولة والاتحاد الأوروبي: “كرة القدم قوة من أجل الخير. ليس من السذاجة أن نعتقد أن كرة القدم يمكن أن تحل مشاكل العالم. نحن نعلم أن تركيزنا الأساسي كمنظمة رياضية في الرياضة ، ولكن نظرًا لأن كرة القدم توحد العالم ، فإن كأس العالم FIFA هذه التي يشاهدها خمسة مليارات شخص ، يمكن أن تكون حافزًا إيجابياً ، ورسالة أمل “.

قال رئيس الفيفا عند تحديد ملفها لعام 2030 مع البرتغال وإسبانيا ، من بين المتقدمين الآخرين: “استضافت روسيا كأس العالم الأخيرة في 2018 ، وأوكرانيا تسعى لاستضافة كأس العالم في 2030”. “ربما كأس العالم الحالية ، التي سوف تبدأ بعد خمسة أيام ، يمكن أن تكون حافزاً إيجابياً. لذا فإن مناشدتي لكم جميعًا هو التفكير في وقف إطلاق نار مؤقت ، لمدة شهر واحد ، طوال فترة كأس العالم لكرة القدم ، أو على الأقل تنفيذ ممرات إنسانية ، أو أي شيء يمكن أن يؤدي إلى استئناف الحوار، وتكون خطوة أولى نحو السلام. أنتم قادة العالم ولديكم القدرة على التأثير”.

وأضاف الرئيس إنفانتينو: “تقدم كرة القدم وكأس العالم FIFA للعالم منصة فريدة من نوعها للوحدة والسلام في جميع أنحاء العالم”. “لذلك دعونا ننتهز هذه الفرصة لفعل كل ما في وسعنا للبدء في وضع حد لجميع النزاعات.”

كان السيد إنفانتينو يتحدث قبل خمسة أيام من انطلاق النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر ، وفي اليوم التالي لإطلاق الهيئة الإدارية العالمية لكرة القدم حملة كرة القدم توحد العالم التي انضم فيها عدد من النجوم الدوليين لتوضيح قدرة كرة القدم التي لا تضاهى للجمع بين الناس ، وهي حملة ستقام خلال كأس العالم FIFA ™.

“تعلمون جميعًا ما تعنيه كرة القدم لشعبكم وبلدانكم ؛ إن الأمر يتعلق بالشغف ، والشمول ، والتسامح ، وعدم التمييز ، والتعليم وهي استثمار في أطفالنا ، من أجل مستقبلنا. كرة القدم توحد العالم ، ولأن كرة القدم توحد العالم ، فإن كأس العالم هي مناسبة للجمع بين الناس في سلام وفرح ، وهو شيء نحتاجه بشدة في الأوقات المضطربة التي نعيشها “.

تنطلق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ™ يوم الأحد 20 نوفمبر ، حيث ستلعب الدولة المضيفة مع الإكوادور على استاد البيت. وتنتهي البطولة على ملعب لوسيل حيث تقام المباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com