الكرة عالمية

توثيق التاريخ ينتظر المنتخب المغربي أمام المنتخب الإسباني 

 

 

يخوض المنتخب المغربي مباراة تاريخية من العيار الثقيل أمام منتخب إسبانيا في دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022 وهي المباراة التي ينتظرها الجماهير العربية للوقوف خلف ممثل العرب أمام منتخب إسبانيا بعد أن نجح المغرب في تحقيق التاريخ وتصدر مجموعته في المونديال والتي كانت تضم بلجيكا وصيف الترتيب العالمي وكرواتيا وصيف كأس العالم.

وبعد خبر غير سار من منتخب اليابان بالفوز على إسبانيا اصطدم أسود الأطلسي مع وصيف المجموعة والذي جاء فيها المنتخب الإسباني لتكون مباراة قوية وفرصة جديدة عن تاريخ للمشاركات العربية بالوصول إلى ربع نهائي كأس العالم.

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة السادسة في كأس العالم برصيد 7 نقاط في أكبر رصيد لمنتخب عربي في تاريخ كأس العالم، من الفوز على بلجيكا وكندا، والتعادل أمام بلجيكا، ويواجه وصيف المجموعة الخامسة منتخب إسبانيا.

فيما تأهل منتخب إسبانيا إلى دور الستة عشر من كأس العالم 2022 باحتلال وصافة المجموعة الخامسة، برصيد أربع نقاط بالفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا، قبل أن يخسر أمام منتخب اليابان الذي خطف صدارة المجموعة.

وسبق أن تواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية ، كانت بدأتها في عام 1961، لحساب التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي.

المباراة الأولى، أقيمت 12 نوفمبر 1961، وفيها حقق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد.

أما مباراة الإياب، التي أقيمت في 23 نوفمبر 1961، فقد تمكن فيها منتخب إسبانيا من تكرار فوزه على المغرب، بنتيجة 3-2، ليضمن بذلك المشاركة في كأس العالم 1962.

المباراة الثالثة بين المغرب وإسبانيا جاءت لحساب دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

 

لعب المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة برفقة ” كرواتيا – بلجيكا – كندا”.

ونجح أسود الأطلسي فى اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز على بلجيكا بهدفين دون رد، وكندا بهدفين لهدف، بينما تعادل سلبيا مع كرواتيا”.

وتأهل المغرب وكرواتيا من المجموعة السادسة إلى دور ثمن النهائى ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

بينما تأهل منتخب اسبانيا إلى دور الـ 16 بعد احتلال المركز الثانى فى المجموعة الخامسة التى ضمت كل من” اليابان و ألمانيا  وكوستاريكا”.

ونجح المنتخب الاسباني فى جمع 4 نقاط جمعها من الفوز على كندا، وتعادل أمام ألمانيا وخسر أمام الكمبوتر الياباني بهدفين لهدف.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com