الكرة السعودية

جناح رئاسة أمن الدولة يستقبل زوار مهرجان الإبل بمجموعة من الأركان التعريفية

 

 

يشهد جناح رئاسة أمن الدولة إقبالاً كبيراً من المشاركين وزوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السابعة المُقام حاليًا في الصياهد الجنوبية، تحت شعار ” همة طويق “.
ويضم الجناح عدداً من الأركان التي تمثل القطاعات الأمنية العاملة تحت مظلة رئاسة أمن الدولة “المباحث العامة وكلية نايف للأمن الوطني” لتعريف الزوار بالعديد من المهام التي تباشرها القطاعات والتي تحوي على إدارات متعددة منها مركز العمليات الميدانية ٩٩٠ المخصص لاستقبال البلاغات التي تمس أمن الدولة الذي يعمل على مدار الساعة ويستقبل البلاغات الأمنية بكل مهنية وسرية، كما يضم الجناح ركناً للإدارة العامة للمتفجرات بالمباحث العامة ويتم فيه استعراض عدد من المضبوطات في قضايا الإرهاب وإحصائيات الخلائط المتفجرة المضبوطة، واستعراض القدرات البشرية والتقنية في حفظ الأمن و محاربتها للجرائم الإرهابية التي تبنتها الخلايا المعادية لديننا ولوطننا.
كما يضم جناح أمن الدولة بالمهرجان ركن لإدارة سجون المباحث ويعرض فيه الخدمات المقدمة للنزلاء وطريقة استثمار وقت النزيل عن طريق تنمية بعض المواهب، واستعراض أعمال النزلاء في المعرض أمام الزوار، مع مايقدم لهم في السجون من خدمات تعليمية وتثقيفية وتوعوية وصحية” .
واشتمل الجناح على ركن لمركز المناصحة والرعاية ” لتعريف الزوار بأهم أهداف المركز الذي يرتكز على تحقيق التوازن الفكري والرعاية والتأهيل قبل وبعد إطلاق سراح المستفيدين .
ويحوي الجناح كذلك على ركن لإدارة المستشفيات والأمن المركزي للتعريف بما تقدمه من رعاية صحية ووقائية وعلاجية للنزلاء في سجون المباحث العامة، من حيث الفحص الطبي الشامل لجميع النزلاء عند دخولهم، ومتابعتهم بشكل مستمر من قبل الطواقم الطبية ، إذ تهتم بتوفير الرعاية الصحية لجميع النزلاء .
واشتمل الجناح على ركن مخصص لكلية نايف للأمن الوطني للتعريف بما تقدمه من برامج تعليمية وأكاديمية في مجالات أمنية متخصصة ونبذة تاريخية عن الكلية منذ نشأتها حتى الوقت المعاصر .
وحرصت رئاسة أمن الدولة على تميز جناحها المشارك في هذه التظاهرة الوطنية الثقافية والاجتماعية لرفع مستوى الوعي لشرائح المجتمع من خلال التعريف بالقطاعات والمهام الأمنية لحفظ الأمن وتعزيزه بمفهومه الشامل.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com