الكرة السعودية

أثار غضب العرب وفأل خير للعالمي.. من هو حكم مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض ؟

 

 

 

الكاس – حسن الدسوقي

يدير الدولي المكسيكي سيزار راموس مباراة الهلال والنصر في الجولة العاشرة من عمر دوري روشن السعودي تحكيميا، ومن المعروف أن راموس تعرفه الجماهير العربية جيدا بعد إدارته مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم وأثار الجدل بعدم احتساب ركلتي جزاء لأسود الأطلس حسب خبراء التحكيم في جميع القنوات.

في الدوري السعودي أدار سيزار راموس من قبل مباراتين إذ أدار لقاء النصر والباطن والاتحاد والاتفاق في الموسم الماضي ، انتهت المباراة الأولى برباعية مقابل ثلاثة لصالح العالمي ، وانتهت الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح النمور.

سيزار راموس والذي أثار غضب العرب في مباراة المغرب وفرنسا والتي كان يتمنى فيها الجميع فوز أسود الأطلس والتأهل للنهائي ، من مواليد دولة المكسيك في شهر ديسمبر عام 1983 يبلغ من العمر 38 عاما وأصبح حكما دوليا في عام 2014.

شارك الحكم المكسيكي في العديد من البطولات وكان منها دوري أبطال الكونكاكاف، وتصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018 و2022 وأخيرا في كأس العالم، وشارك في كأس العالم تحت 20 عاما وأدار مباريات حاسمة.

الحكم المكسيكي أدار من قبل نهائي كأس العالم للأندية في عام 2017 بين ريال مدريد وغريميو البرازيلي ويعتبر هو الحكم المكسيكي الوحيد الذي شارك في كأس العالم مرتين عامي 2108,2022.

وفي كأس العالم الأخير قاد سيزار راموس 4 مباريات إذ قاد مباراة الدنمارك وتونس في دور المجموعات وانتهت سلبيا ، كما أنه قاد مباراة المغرب ضد بلجيكا والتي انتهت بفوز أسود الأطلس بثنائية نظيفة.

وقاد مباراتين في الأدوار الإقصائية المباراة الأولى كانت بين البرتغال وسويسرا في ثمن النهائي ، والمباراة الثانية كانت بين المغرب وفرنسا والتي شهدت جدلا تحكيميا كبيرا.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com