الكرة السعودية

12 متسابقاً في أولى مراحل مسابقة الطبع بمهرجان الإبل

 

شهدت منافسات مسابقة الطبع بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في مرحلتها الأولى التي انطلقت اليوم الخميس، حضور جماهيري لافت تفاعل مع العروض والأهازيج والتناغم اللفظي بين الإبل وراعيها وانسياقها خلفه في أصعب الطرق وأضيقها.
وتضمّنت المرحلة الأولى اليوم ثلاثة أشواط “الدائرة والملازم والسيل” بمشاركة 12 متسابقًا؛ 11 من المملكة ومتسابق من العراق ، حيث يقوم راعي الإبل في شوط “الدائرة”؛ بتنويخ الرحول داخل دائرة، ويُقيم الشوط بالتزام الإبل بالوقوف معه داخل الدائرة, فيما ينقسم الشوط الثاني “الملازم”، إلى قسمين؛ الأول “عقبة الإبل”، وذلك بعقل الرحول والترجل حتى تجاوز خط التماسّ الأول، ويستمر الراعي في سيره مترجلًا على قدميه حتى تجاوز خط التماسّ الثاني، والقسم الثاني من الشوط بمسمى “الملازم” وهو الكشف عن مدى ملازمة الإبل لراعيها حتى تجاوز خط التماسّ الثاني أو رجوعها للرحول التي سبق وأن قام بعقلها في القسم الأول.
كما تضمنت المرحلة الأولى اليوم شوط “السيل”؛ وهو عبور الإبل خلف راعيها من خلال مضيق وضع تحته كمية مياه على مساحة لا تزيد على 3 أمتار.
و تستكمل مراحل الطبع على مدار اليومين القادمين في مراحلها “المشالع والقشع والنفق” غدًا، وأشواط “الولف والقشع وطويق” بعد غدٍ السبت.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com