الكرة العربية

عراق القيم تفتتح خليجي 25 وتجسد تاريخها في يوم تاريخي

 

 

الكاس – حسن الدسوقي

 

وسط أجواء رائعة وجماهير غفيرة وحضور كبار الزوار من أنحاء العالم افتتحت العراق وبالتحديد من مدينة البصرة النسخة رقم 25 لبطولة كأس الخليج، حيث جاء حفل افتتاح خليجي 25 فى صورة مبهرة، من خلال أوبريت تجسيدا لتاريخ العراق وحضاراتها العريقة، على ملعب جذع النخلة الذي يتسع لأكثر من 65 ألف مشجع.

 

وشهد الحفل تجسيد بعض الشخصيات لحضارة العراق، وشهد الحفل المُبهر والمُبهج  تجسيد للسندباد والبابليون والسومريون ودجلة والفرات وشط العرب والسياب وسعف وجذع النخلة، حيث تحدث التاريخ بالفعل بالبصرة اليوم وبالتحديد على ملعب جذع النخلة الذي شهد حضور غير مسبوق.

 

وعادت قُبلة الحياة من جديد للملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لتشهد بطولة تاريخية خاصة وأنها تمتلك مرافق وبنية تحتية حديثة وعصرية، حيث شهد الافتتاح أيضًا ظهور للعقيد علاء العيداني الذي فقد بصره في معارك تحرير ⁧‫الموصل‬⁩ وتكريما لما قدمه للوطن تقرر أن يحمل علم العراق في الافتتاحية.

 

الافتتاح شهد حضور وزراء الشباب والرياضة العرب وكذلك السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث حضرت العراق بتاريخا وحضارتها والماضي والحاضر والمستقبل بتواجد أبناءها في المدرجات.

 

الافتتاح بالبصرة كانت لحظة تاريخية للأخوة بين دول الخليج الحاضرة بجماهيرها وأبناءها على أرض العراق، حيث شهدت الساعات الماضية تكاتف كبير من قبل جميع الشعوب المشاركة في البطولة من أجل نجاح البطولة على الملاعب العراقية العائدة للحياة من جديد، خاصة وأن آخر نسخة كانت في عام 2019 ونجح المنتخب البحريني في التتويج بالبطولة على حساب شقيقه السعودي.

 

وقال محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي خلال كلمة الافتتاح: شكرا للجماهير الرياضية باسمكم وباسم العراق نرحب كل الترحيب بالأشقاء والضيوف والمنتخبات والجماهير في أرض العراق أرض الرافدين لجظات تاريخية لوحة لها دلالات للأخوة والتآخي بين الأشقاء العرب وبالتمنيات لكل المنتخبات.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com