الكرة العربية

احتفالية كبيرة وإعادة انتخاب بدر الدين الإدريسي رئيسًا للجمعية المغربية للصحافة الرياضية 

 

الكأس _ عبدالله العبيدي

 

في أجواء مميزة، انتخب الأستاذ بدر الدين الإدريسي، رئيسا للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بالإجماع، وذلك خلال أشغال مؤتمرها الوطني العادي والانتخابي، المنعقد يوم الجمعة 6 يناير 2023 بمعهد مولاي رشيد بسلا.

وأعيد انتخاب بدرالدين الإدريسي، المرشح الوحيد، لولاية جديدة مدتها أربع سنوات (2023-2027).

وتولى بدر الدين الإدريسي رئاسة الجمعية منذ دجنبر 2009، بعد نجيب السالمي (1993-2009) وأرسلان كبير (1989-1993) والراحل عبد اللطيف الغربي (1971-1989).

وتم خلال هذا المؤتمر المصادقة بالإجماع على التقارير الأدبية (دجنبر 2015-2023) والتقارير المالية (يناير 2016-2023).

وركز التقرير الأدبي على دعم ورش التكوين النظري والميداني في مختلف أجناس العمل الصحفي الرياضي ودعم الشراكات مع المؤسسات الرياضية الوطنية ودعم التواجد النوعي والكمي داخل المؤسسات الاعلامية الرياضية العربية والقارية والدولية، والتوجه لدعم العمل الإجتماعي والإنساني، والعمل على وضع لبنات المندوبيات الجهوية باستحضار فلسفة الجهوية المتقدمة.

وخلال افتتاح هذا المؤتمر المنعقد تحت شعار “تكريس المهنية، قاعدة لصحافة رياضية مواطنة”، أكد السيد بدر الدين الإدريسي، أن الصحافة الرياضية في المغرب شريك أساسي للرياضة الوطنية وجزء لايتجزأ من العائلة الرياضية الوطنية التي تشرف المغرب في التظاهرات العالمية.

وفي هذا السياق، أشاد بمهنية وجدية الصحافة المغربية خلال تغطية الانجاز التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال 2022 في قطر.

وشدد على الحفاظ على ثوابت مهنة الصحافة واحترام أخلاقيات المهنة، بالإضافة إلى هيكلة الصحافة الرياضية المغربية وتكوين الجيل الجديد من الصحفيين الرياضيين.

وفي نفس السياق سار كل من الأساتذة يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة وعبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ومحتات الرقاص نائب رئيس فيدالية ناشري الصحف، إذ ذكروا بأهمية احترام أخلاقيات المهنة والتكوين وضرورة قطع الطريق على المتطفلين على الصحافة الرياضية، مؤكدين على دور الإعلام كوسيلة لنقل الأداء المتميز الذي يبصم عليه الرياضيون المغاربة، خاصة على المستوى الدولي، وفي ذلك عبروا عن استعدادهم الكامل الإشتغال مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية لإطلاق مجموعة من التكوينات في مختلف مجالات العمل الصحفي الرياضي.

وخلال افتتاح أشغال المؤتمر الوطني، قامت الجمعية بتكريم كل من السادة، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وليد الركراكي مدرب الفريق الوطني المغربي لكرة القدم بعد الإنجاز الرائع لأسود لاطلس بمونديال قطر، فيصل العرائشي رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، الوداد الرياضي المتوج بلقب عصبة أبطال أفريقيا، نهضة بركان الفائز بلقبي كأس الكاف والسوبر الافريقي، والجيش الملكي النسوي المتوج بلقب عصبة أبطال أفريقيا لكرة القدم النسوية، بالإضافة إلى تكريم البطل العالمي والاولمبي سفيان البقالي كأفضل رياضي لسنة2022، وخديجة المرضي وصيفة بطلة العالم للملاكمة في وزن .81 كلغ كأفضل رياضية لسنة 2022.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى