الكرة العربية

المعلق الخليجي الأول البلوشي صاحب الكلمة الشهيرة “خلوها خلوها”   

 

 

الكأس عبدالله العبيدي

 

عندما يكون المعلقون مثقفون، يبدعون، يتمزون، يتالقون هم هكذا أصحاب الصوت الشجي المختلف المعلق الرياضي الأستاذ خليل البلوشي صاحب الصوت الشجي بن السلطنة والخليج. يصدح وهو أمام الشاشة الصغيرة لينقل تفاصيل التفاصيل في ذلك الملعب الذي يستوحي فكرته من جدع النخلة، تلك النخلة الشامخة في وقفتها التي لا تنحني والذي يتسع إلى أكثر من 65000 متفرج، يترنم صوت كروان الخليج في بطولة خليجي 25 في البصرة.

 

المعلق الأستاذ خليل إبراهيم محمد البلوشي، من مواليد 3 أكتوبر 1979م معلق رياضي عُماني، عمل في سلاح الجو السلطاني العماني لمدة 7 سنوات، انتقل بعدها إلى وزارة الإعلام.

 

وبدأ التعليق في نهاية عام 2002 من خلال بطولة الصداقة للشباب وفي يوليو من عام 2007م انتدب لقناة الدوري والكاس للتعليق على الدوري القطري.

 

وأبدى الإعلامي الأستاذ خالد جاسم مقدم برنامج المجلس في قناة الكاس رغبة في التعاقد معه، وفي شهر أغسطس من نفس العام انتقل إلى قناة الدوري والكاس بشكل رسمي، وهو يعلق الآن على قنوات بي إن سبورتس، ويمتاز خليل البلوشي بأسلوبه الجميل والحماسي المنقطع النظير. ويعتبر من المعلقين الخليجيين والعرب المتميزين.

 

وكرم البلوشي من مجموعة “وشوشة” الإعلامية بجمهورية مصر العربية، في عام 2022م، كأفضل معلق رياضي في الوطن العربي.

 

ولا ينسى تفاعله مع فوز المنتخب السعودي أمام المنتخب الارجنتيني في بطولة كأس العالم في قطر عام 2022م، عندما قال الأخضر اثنين مقابل هدف للأرجنتين هنا في المباراة الافتتاحية واقفًا على قدميه، ويلوح بيديه فرحًا، كما ذكر كلمته الشهيرة “خلوها خلوها في لقاء المنتخب المغربي امام البرتغال والذي تفوق فيها أسود الأطلس، وبلغ النصف النهائي بعد فوزه على المنتخب البرتغالي.

 

 

 

 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com