منوعاتواحة الشعر و الفن

القنصلية الأمريكية العامة في الظهران تستضيف فاطمة النمر ضمن سلسلة “الفنانين المميزين”

 

 

افتتحت القنصلية الأمريكية العامة في الظهران، المملكة العربية السعودية، أول معرض لها بعنوان “سلسلة الفنانين المميزين”، حيث عرضت مجموعة من الأعمال الفنية للفنانة السعودية فاطمة النمر. يتم عرض الاعمال الفنية في المقر الجديد للقنصل العام ديفيد إدجينتون. تنحدر فاطمة النمر، الفنانة الحائزة على العديد من الجوائز، من القطيف في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وكانت جزءا من المشهد الفني منذ عام 1999. شاركت النمر في مجموعة من المعارض في صالات العرض في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك متحف الفن الحديث في السويد في عام، متحف أمير ويلز في مومباي في عام 2010، وفي معرض الفن الإسلامي في متحف الفن الإسلامي في الشارقة في عام 2014، وغيرها الكثير.

 

اكتشفت النمر حبها للفن في سن مبكرة وبشغف خاص حول تاريخ المرأة ودورها في المجتمع السعودي، تدرس باهتمام موضوعاتها وتنقل المشاعر الكامنة وراء تجاربها في لوحاتها. “أنا فخورة بالمشاركة في مجموعة مختارة من الأعمال الفنية التي تمثل قوة وتاريخ المرأة السعودية عبر الأجيال. وهنا ألقي الضوء على تاريخ الوطن من خلال عظمة نسائه وتعريف العالم بما كان لهن دور في تجسيده.”

 

وقال القنصل العام ديفيد إدجينتون: “لقد نمت بلداننا وتطورت جنبا إلى جنب على مدى ما يقرب 80 عاما، تماما كما تصور قادتنا العظماء، الرئيس فرانكلين روزفلت وجلالة الملك عبد العزيز آل سعود، في وقت لقائهما التاريخي في عام 1945. وضع ذلك الاجتماع الأساس لعلاقة قائمة على الاحترام المتبادل والتفاهم المتبادل بين بلدينا. واليوم، نواصل السير على خطى القناصل العامين السابقين في الترحيب بإخواننا وأخواتنا السعوديين في مقر أقامه القنصل، وهذه المرة للاحتفال بالفن الجميل في المنطقة.”

 

سيقام المعرض الفني “سلسلة الفنانين المميزين” على مدار العام وستعرض أعمال فنانين مختارين. يسلط هذا المعرض الفني الضوء على التزام القنصلية بتعزيز العلاقات في مجال الفنون والثقافة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ويحتفل بالصداقة الطويلة الأمد بين البلدين.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com