منوعاتنجوم

راشــد المــاجــد … ســندباد الغــناء والــكرة

 

 

 

 

الكأس – جـمال عـبد الـحميد

 

 

هناك الكثير من مشاهير ونجوم الوسط الفني العربي كانت بدايتهم من خلال ملاعب كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم حيث تميزوا بالموهبة الكروية في مُقتبل حياتهم،لكن أضواء وأنوار وجاذبية،وسحر عالم الفن،وشهرته جذب وخطف تلك المواهب،التى كانت تستحق أن تكون في كبرى الأندية العربية،،ومن هؤلاء الفنان السعودي راشد الماجد الملقب بــ ” سندباد الأغنية العربية”

 

سندباد الأغنية

يُعتبر راشد الماجد من أشهر مطربي المملكة العربية السعودية والخليج، والوطن العربي، والذي ترعرع ودرس وقضى طفولته في البحرين ومدينة الدمام بالسعودية وحصل على شهادة الثانوية منها،وفيها بدأ مشواره ومسيرته الفنية في عالم الغناء والطرب الممتد لأكثر من ثلاثون عاما،إستطاع خلالها راشد الماجد أو “سندباد الأغنية العربية” كما أطلق عليه جمهور الفن العاشق للطرب الأصيل، أن يحصد النجاحات المتتالية، كما إستطاع أن يضيف الكثير للفن العربي،والموسيقى العربية، وبلا شك انه بذل مجهودات كبيرة حتى وصل إلى الشعبية والجماهيرية العريضة الممتدة من الخليج العربي وحتى المغرب العربي .

 

نادي الإتفاق

وما لا يعرفه الكثير من عُشاق ومُحبي المُطرب الشهير راشد الماجد أن بدايته في عالم الشهرة والنجومية كانت ستظهر في ملاعب كرة القدم السعودية عندما انضم إلى صفوف الناشئين بنادي الإتفاق السعودي ولكنه اعتزل الساحرة المستديرة سريعا بكل أضوائها وشهرتها ونجوميتها، من أجل أحترف الغناء والطرب، وفيه بات ربما أشهر من نجوم الكرة في المملكة العربية السعودية،،حيث امتدت شهرة راشد الماجد لكل الدول العربية والآسيوية حتى وصل بصوته العذب إلى العالمية .

 

فارس الدهناء

لم ينسَ المطرب راشد الماجد صاحب المليون متابع على موقع التواصل الأجتماعي الشهير ” انستغرام” نادي الإتفاق السعودي أو فارس الدهناء كما أطلق عليه مُشجعيه وعُشاقه في بلاد الحرمين الشريفين والذي كان له الفضل في إنطلاقة الماجد الرياضية ثم الفنية ،حيث بدأ راشد الماجد لاعبًا كرويًا في صفوف قلعة الدمام الكرويةولكنه هجر الكرة،فأصبح مطربًا معروفًا من المحيط إلى الخليج،،إذ غنى راشد الماجد العديد من الأغاني للإتفاق بدأها عام 1984 بأغنية “هذا إتفاقي” كلمات وألحان حامد الحامد ومن أشعار عبد الله العمر وتلحين حامد الحامد أطرب الماجد الجماهير الإتفاقية العاشقة لفريق الإتفاق برائعته ” فارس الدهناء” .

 

للإتفاق أطرب .. وأغرّد بالألحان

كانت الأغنية الأشهر والأهم في تاريخ فارس الدهناء هي”للإتفاق أطرب.. وأغرّد بالألحان” عام 2008 والتي قدمها راشد الماجد لنادي الإتفاق السعودي مواكبة مع استعدادات الفريق الإتفاقي لخوض بطولة الأندية الآسيوية. وقام شاعر الإتفاق أحمد عبدالحق بكتابة الأغنية بينما تولى الملحن الشاب وقتها بدر عبدالله تلحين الأغنية والتي يقول مطلعها : للإتفاق اطرب و أغرد بالألحان ،، لأنه بطل بأول زمانه ،، وتالي الفارس خُضر وأحمر اللون فنان ،،كل يحبه وأحسب إني لحالي .

ورفض الفنان راشد الماجد تقاضي أي مبالغ مادية مقابل هذا العمل الغنائي الذي انتشر من المحيط الى الخليج وقام السندباد بالغناء بالمجان للإتفاق في بادرة ربما تكون هي الأولى من نوعها على مستوى المطربين العرب لرد الجميل لفارس الدهناء واهداء لكل عُشاق ومُحبي ومُشجعي نادي الإتفاق .

 

النصر والهلال والدوري

ولعشقه وحُبه لكرة القدم السعودية وأنديتها قدم سندباد الأغنية العربية راشد الماجد العديد من الأغاني للفرق في المملكة مثل أغنية “الذهب” لنادي النصر السعودي كلمات وألحان وليد الشامي عام 2019 حيث يعتبر راشد الماجد نفسه احد مُشجعي وعُشاق نادي النصر، السعودي بعد نادي الإتفاق وغنى السندباد للأصفر ايضا أغنية بعنوان “الهمة” وكان أول المشاركين في أحتفال اعتزال النجم الكبير ماجد عبد الله الذي أهدي له أغنية شهيرة في مهرجان تكريمه بعنوان “يا ماجد” كما اهدى راشد الماجد اغنية للنجم السعودي الكبير صالح خليفة من الحان وكلمات حامد الحامد .

 

الزعيم والماجد

وقدم الماجد أيضا لزعيم الأندية السعودية والآسيوية نادي الهلال أغنيته الشهيرة “هذا الهلال” بمشاركة الفنان ماجد المهندس وعندما حقق الموج الازرق الهلالي لقب دوري أبطال آسيا عام 2019 غنى الماجد للهلال ايضا أغنية شرطان الذهب في أحد الأحتفالات كما قدم أغنية لنادي الشباب السعودي بعنوان “الليث” .

عام 2014 أقيم حفل ضخم قدم فيه راشد الماجد أغنية خاصة بالدوري السعودي لكرة القدم ( دوري عبد اللطيف جميل ) صاغ كلماتها الشاعر عبدالله أبو راس ولحنها الفنان أحمد الهرمي وغناها الماجد وسط تفاعل جماهيري كبير مع الأغنية حملت إسم (جميل دورينا جميل) .

 

الصقور الخُضر

دأب الفنانين والمطربين في المملكة العربية السعودية في كل مناسبة كروية كبرى يشارك فيها منتخب السعودية لكرة القدم الملقب بالصقور الخُضر بإهدائه باقة من الأغاني التي تحمل في كلماتها التشجيع و إشعال الحماس في قلوب نجومه من أجل رفع راية وإسم السعودية عاليًا في مثل تلك المشاركات العالمية والدولية الكبرى و من أبرز الأغانى التي قدمها المطرب راشد الماجد للمنتخب السعودي المشارك في نهائيات كأس العالم ١٩٩٨ بفرنسا أغنية “أخضر عنيد” و “يا اخضر”،، وفي عام ٢٠٠٦ غنى الماجد واحدة من أشهر أغنياته على الإطلاق وهي اغنية ” صقور المنتخب ” أحتفالاً بمشاركة السعودية في مونديال ألمانيا والتي يقول مطلعها : فنوا عزم زايد لعب ،، سيطه إسم زي الذهب ..حسبه و ناتجها يقول : حيو صقور المنتخب .. قولو قولو يا الأخضر ،، يا الأخضر مو قليل .. لا ما تعرف المستحيل،، يا مهندسلنا المستطيل ،،أيضا من الأغاني الشهيرة التي قدمها راشد الماجد للمنتخب السعودي أغنية ” نعم السلام عليكم السعودية” كلمات السيد سعد الحريري وألحان صالح الشهري وذلك احتفالاً بفوز الصقور بكأس آسيا عام ١٩٨٤ وهي الأغنية التى ما زالت تتردد في الأعياد الوطنية والبطولات الرياضية المختلفة .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com