متابعات

50 ركن في انطلاق فعاليات الرامس احتفالًا بيوم التأسيس

 

 

الكأس _ متابعات

 

انطلقت فعاليات “الرامس ” مساء الأربعاء الذي ينظمه مشروع الرامس بوسط العوامية التابع لشركة اجدان للتطوير العقاري بالشراكة مع برنامج الرعاية و التأهيل وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس بالمملكة.

 

وشهد اليوم الأول مشاركة واسعة من المواطنين، بمختلف الفئات العمرية، إذ تفاعل المشاركون مع الفرق الشعبية، التي أدت العديد من الأغاني التراثية و الوطنية.

 

وحظي ركن الحناء بحضور كثيف من الأطفال والنساء على حد سواء، حيث استمتع النسوة والأطفال بنقش أيديهن بمختلف الرسومات كتعبير عن الفرحة بيوم التأسيس، كما تحول ركن الرسم إلى ملتقى ابداعي من قبل الفنانات المشاركات، حيث تظهر القدرة الفائقة في تحويل اللوحات البيضاء إلى لوحات تعج بالحياة، من خلال رسم صورة المؤسس الأول للدولة السعودية الأولى، بالإضافة إلى رسم صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وأكدت إدارة المشروع، إن اللجنة المنظمة لفعالية يوم التأسيس حرصت على إضفاء الطابع التراثي والشعبي في مختلف الأركان المشاركة، مشيرةً إلى أن الزائر سيستمتع بحاكاة الملابس التقليدية والشعبية، وأركان الرسم لا سيما المتعة الكبيرة في مشاهدة العديد من الفعاليات المتنوعة.

 

وقال مدير مشروع الرامس محمد التركي: إن المشاركة الواسعة والكثيفة انعكاسا للروح الوطنية لدى المواطن، لاسيما أن مناسبة يوم التأسيس تعيد الذاكرة للحقبة الزمنية الأولى لقيام الدولة السعودية على يد الامام محمد بن سعود “طيّب الله ثراه”، متوقعاً استمرار الزخم الكبير من الزوار طوال أيام الفعاليات.

 

وأشار “التركي” إلى أن عدد الأركان المشاركة في الفعاليات يبلغ 50 ركنا موزعة على الأنشطة الثقافية والترفيهية والحرفية، مبيناً، أن فعاليات يوم التأسيس تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث تبدأ من الساعة الرابعة والنصف وحتى العاشرة مساء.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com