متابعات

جمعية التنمية الأهلية بالتعاون مع بلدية القطيف تقيم فعالية “ديرتي الجميلة “

 

أقامت جمعية التنمية الأهلية بالملاحة وبالشراكة المجتمعية مع بلدية محافظة القطيف فعالية تحت عنوان “ديرتي الجميلة” . وتم افتتاح الفعالية يوم الثلاثاء الموافق ٢١ فبراير ٢٠٢٣م وحتى يوم الخميس ٢٣ فبراير ٢٠٢٣م لمدة ثلاثة أيام متتالية في حديقة بلدة الملاحة بمحافظة القطيف.

 

واستقبلت الفعالية زوارها يوميًا من الساعة 3:00 عصرًا وحتى الساعة 10:00 مساءً ،وتهدف المبادرة إلى تنمية الحس المجتمعي تجاه البيئة والممتلكات والمرافق العامة. بالإضافة لتعزيز الشراكة المجتمعية بين الجمعية والجهات الحكومية. ورفع مستوى ثقافة التطوع ولأهمية تحقيق رؤية المملكة 2030 “السعودية خضراء”.

 

فيما حضر الفعالية كلٌ من سعادة المهندس صالح بن محمد القرني مدير بلدية القطيف والأستاذ الشيخ عبد اللطيف النمر من ملتقى الإنسانية.

 

وتتضمن الفعالية 40 ركنًا متنوعًا، بينها ركن تأسيس المملكة بمشاركة مدرسة الملاحة المتوسطة والثانوية، وركن الإسعافات الأولية بمشاركة “مسعفون بلا حدود” ، وركن صحتي بمشاركة “المركز الصحي بالملاحة” ، والركن الزراعي بمشاركة “فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف” ، إلى جانب 8 أركان لمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف.

 

وشارك في الفعالية 3 أركان للفنون واللوحات الفنية لفنانين وفنانات بلدة الملاحة، وركن متحف المقتنيات القديمة، وركن خاص بعرض صور قديمة لبلدة الملاحة، وأكثر من 20 ركنًا متنوعًا للأسر المنتجة المشاركة بالفعالية بتقديم أنواع المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى مشاركة بعض المطاعم بوجود سيارات (Food Trucks )، وصاحبها برامج ومسابقات ترفيهية للأطفال.

 

وقد لاقت الفعالية مشاركة فعالة من جميع الأعمار والتي كانت تتردد بأعداد كبيرة ولافتة عكس ذلك النجاح الملحوظ الذي حققته الفعالية.

 

والجميل في الأمر المساهمة المجتمعية من قبل المتطوعين ذوي الأعمار الصغيرة الذين أبلوا بلاءً حسنًا . فغالبيتهم من المرحلة المتوسطة والثانوية.

 

وفي الختام تم تكريم جميع المشاركين والعاملين على نجاح الفعالية.

 

نتقدم بجزيل الشكر والامتنان للقائمين على الفعالية من إداريين ومشاركين وجميع الكوادر والمتطوعين .. متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح والاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com