متابعات

تختتم اليوم … 8000 زائر لفعاليات الرامس خلال يومين

 

 

تختتم مساء اليوم ” الجمعة ” فعاليات ” الرامس ” الذي ينظمه مشروع الرامس بوسط العوامية التابع لشركة اجدان للتطوير العقاري بالشراكة مع برنامج الرعاية و التأهيل ” بناء ” و الذي انطلقت أعماله مساء يوم الأربعاء الماضي.

وقدرت اللجنة المنظمة لفعاليات ” الرامس ” عدد الزوار في اليومين الأولين بأكثر من 8 الاف زائر، فيما تتوقع أن تتضاعف اعداد الزائرين في اليوم الأخير ” الجمعة “، مشيرة الى أن الاقبال الكثيف على فعاليات المعرض يعكس حرص المواطن على التفاعل الكبير مع المناسبات الوطنية، مؤكدة، ان العرضة السعودية لقيت اقبالا كبيرا منذ اللحظات الأولى لاطلاق الفعاليات، حيث تقدم الفرقة الشعبية بـ ” ام الساهك ” العديد من العروض الشعبية بمشاركة جماهيرية واسعة.

وعبرت اللجنة عن شكرها وامتنانها لجميع الزائرين للفعاليات لمختلف الأركان، مشيرة إلى ان فرحة المواطن بيوم التأسيس تجلت بشكل واضح في الحرص على ارتداء الأزياء التراثية، بحيث حرص الرجال وكذلك النساء، فضلا عن الأطفال على ارتداء الملابس ذات الطابع القديم و التي تحاكي فترة التأسيس.

وقال علي ملا حسين ” مواطن بحريني ” ان مشاركته فعاليات ” الرامس ” أعطته انطباعات كبيرة، مشيداً في الوقت نفسه بمختلف أنواع العروض و الأنشطة المشاركة في الفعاليات، موضحاً، أن مشاركته جاءت نتيجة دعوة بعض الأصدقاء، لافتاً الى أنه يزور مشروع ” الرامس ” بوسط العوامية للمرة الأولى، مضيفاً، أن العروض التقليدية و كذلك العرضة السعودية لفتت انتباهه كثيراً، بالإضافة الى اركان الرسوم على اختلافها.

ورفع جعفر خليل الجارودي ” مواطن ” اسمى آيات التبريكات للقيادة بمناسبة احتفال المملكة بيوم التأسيس، مشيدا في الوقت نفسه بمختلف فعاليات ” الرامس ” التي انطلقت بمناسبة يوم التأسيس، موضحا، ان فعاليات الرامس تمثل متنفسا للعائلة و كذلك الافراد من خلال التجول في كافة الأركان المنتشرة على جانبي مشروع ” الرامس “.

وذكر محمد جمال الخياط ” مواطن ” ان فعاليات “الرامس ” حملت العديد من المفاجآت، الأمر الذي انعكس بصورة مباشرة على الاقبال الكثيف منذ اللحظات الأولى لانطلاقه، مضيفاً، ان تركيز جميع الأركان المشاركة على اظهار الموروث الثقافي و التراث الوطني يسهم في اطلاع الأجيال الجديدة على نوعية الأزياء المنتشرة في تلك الحقب الزمنية.

وأشار عبد الله العوامي ” مواطن “، ان المشاركة في فعاليات ” الرامس ” تنطلق من الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن، لافتاً الى ان احتفال يوم التأسيس مناسبة تستحق التخليد في ذاكرة الأجيال على اختلافها، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود الجبارة التي بذلها القائمون على الفعاليات في اظهار بالصورة التي تتناسب مع حجم المناسبة الوطنية.

ووصفت المعلمة ندى الشيخ فعاليات ” الرامس ” بالرائعة، حيث تتضمن الكثير من الأنشطة التي تحاكي الفترة الزمنية السابقة، لافتةً الى أن ركن الحناء من الأركان التي تجتذب النسوة على وجه الخصوص، مشيرةً الى أن اختيار الأركان يعكس حرص الجهات القائمة على الفعاليات في اظهار الصورة المشرقة للتراث الغني الذي تمتلكه المملكة منذ القرون الماضية.

وطالبت المعلمة عايدة الشيخ باستقطاب المزيد من الأنشطة في السنوات القادمة، بما يعكس فرحة الوطن بمناسبة يوم التأسيس، لافتةً الى ان العرضة السعودية أحدثت حياة و بث الروح في المكان، خصوصا وان الرقص يفضي المزيد من الحيوية و الفرحة في قلوب الجميع (على حد وصفها).

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com