ألعاب مختلفة

القادسية يتمسك بالصدارة والكويت يترقب والسالمية ينتظر الجولات الأخيرة لخطف البرونزية

 

 

الكأس – جاسم الفردان

 

توقف الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي 2022-2023 بعد انتهاء الجولة الخامسة عشرة ولمدة 36 يوما بهدف إتاحة الفرصة لمشاركة الكويت والسالمية في بطولة الأندية الخليجية 39 أبطال الكؤوس والتي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة بضيافة نادي النجمة وهدف الاتحاد الكويتي من هذا التوقف إلى دعم الأندية الكويتية والوقوف إلى جانبهما من أجل أن يحققا النتائج الإيجابية والمميزة والتطلع إلى عودة كرة اليد الكويتية لمزيد من الإنجازات الخليجية.

كذلك مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة اليد الشاطئية في البطولة الآسيوية التـاسعة للرجال لكرة اليد الشاطئية، والمؤهلة إلى بطولة العالم لكرة اليد 2024، والمقرر إقامتها في مدينة بالي بإندونيسيا خلال الفترة من 10 – 19 مارس 2023م.

حسم اللقب عندةالنقطة ٣٦ فهل يفعلها كاظمة أم للكويت كلام آخر ؟

نجح القادسية في انهاء الجولة الخامسة عشرة متصدرا للدوري الكويتي دون أي هزيمة، خلفه البطل العميد الكويتي الذي انتظر كثيرا تعثر القادسية من أندية وسط الترتيب لكن ذلك لم يحدث ويعلق كثيرا من الآمال على لقاء كاظمة والقادسية في يوم الجمعة 34 مارس 2023 وإن لم يحدث ذلك فالكويت في مواجهة ساخنة ومثيرة ستجمعه مع القادسية يوم الخميس الموافق 30 مارس المقبل سيكون عنوانها الأبرز اللقاء الفاصل لتحديد هوية بطل الدوري الكويتي الممتاز بالنسبة للكويت أو أن يفعلها القادسية ويتوج باالقب للموسم الرياضي الحالي.

كل الاحتمالات واردة، 36 نقطة لتحديد هوية بطل الدوري القادسية بـ30 وأمامه ثلاث مباريات كاظمة الكويت والقرين، في المقابل الكويت بــ28 نقطة وأمامه ثلاث مواجهات اليرموك والقادسية وبرقان في حال فوز الكويت في ثلاث لقاءات متتالية سيتساوى مع القادسية بــ34 نقطة على اعتبار أن الكويت فائز علي القادسية في الجولة ما قبل الأخيرة، أما أذا فاز القادسية في جميع لقاءاته بما فيها الكويت فإنه سيتوج بلقب الدوري الكويتي برصيد 36 نقطة.

 

ثلاثة أندية تتصارع على البرونزية والصليبيخات الأقرب 

ثلاثة أندية هي الأقرب لبرونزية الدوري الكويتي العربي بــ16 نقطة برقان بــ15 والسالمية بــ15 وذلك عطفا على المعطيات في الجولات الثلاث المتبقية وكيفية التعامل مع هذه الموجهات، فالعربي بينهم بين برقان لقاء التهاون فيه قد يبعد العربي وكذلك برقان فهو لقاء القمة في الجولة السادسة كما يواجه العربي الصليبيخات وهو أيضا لقاء صعب إذا ما عاد الصليبيخات إلى مستواه المعهود والقاء أيضا مهما للصليبيخات ففي حال فوز يرفع رصيده إلى 16 نقطة وقد يدخل الصليبيخات منافسا على المركز الثالث، أما أخر لقاء للعربي سيجمعه بالفحيحيل لقاء هو الآخر لا يستهان به.

أما برقان وبعد الحديث عن لقاء العربي له لقاءان قويان أمام كاظمة وأما الكويت إذا ما تجاوز العربي وكاظمة فسيصحل على النقاط 19 على اعتبار ان رصيد بعد التوقف 15 نقطة.

أما السالمية يتعبر طريقه نحو المركز الثالث أسهل نوعا ما ، فالمواجهات القادمة له أقل مما سيواجه العربي وبرقان، فالسالمية له ثلاث لقاءات الأول في الجولة القادمة أمام القرين ثم الفحيحيل وآخر لقاته اليرموك وعطفا على أداء الفرق الثلاثة فإن السالمية مؤهل لأن ينهي الموسم برصيد 21 نقطة وهذا كافي لأن يكون صاحب برونزية الدوري الكويتي .

سيتأرجح المركز الرابع والخامس بين العربي وبرقان و ربما يدخل الصليبيخات على خط المنافسة، اذا ما تجاوز الفحيحيل وكسب رهان التحدي بينه بين العربي وكاظمة وخرج فائزا في آخر ثلاث موجهات فأنه سيجمع 20 نقطة.

مهمة تحسين مراكز الترتيب بين كاظمة والفحيحيل

ستكون الأندية الأخرى كاظمة والفحيحيل في محك تحسين وضعهما في الترتيب قدر الإمكان فمواجهات كاظمة قوية جدا يبدأ بالقادسية وبرقان وينهي موسمه بالصليبيخات من الممكن أن يفعل كل شيء إذا ما أراد لاعبوه ،خصوصا وأن أبرز لاعبيه سيف حميدة غادر الكويت عائدا للمملكة العربية السعودية بنادي مضر ومن الممكن أن يعود لاعبه المصاب محمد فراد أو أن يستعيد خدمات لاعبه المعار إلى اليرموك انس بلقاسم.

فيما الفحيحيل أمامه ثلاثة مواجهات صعبة الصليبيخات والسالمية وآخر لقاءته العربي وعليه الهروب أكثر حتى لا يقع في المحظور فالدوري الكويت متقارب بين جميع الفرق فالفحيحيل يقدم مستوى ويخسر أخيرا.

وأخيرا لقاء الهروب من الهبوط ثلاث مواجهات متبقية فاليرموك 5 نقاط والقرين 4 نقاط، ثلاث لقاءات لكل منهما وهي لقاءات مفصلية لا مجال في هذه اللقاءات فهي مؤثرة وكلا ينظر للقاءات القرين واليرموك كطريق للمقدمة، فالمواجهة الأهم للطرفين لقاءهما ببعضهم البعض بيدك لا يد زيد إما الهبوط أو لقاء ثاني الدرجة الأولى للبقاء.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com