الكرة عالمية

ميسي الأفضل وتكريم الراحل بيليه في جوائز ذا بيست

 

 

 

الكأس – حسن الدسوقي

 

أقيم حفل جوائز the best المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا  ، لتوزيع جوائز الأفضل في عام 2022 والتي تضم أفضل لاعب وأفضل تشكيل وأفضل مدرب ومدربة وأفضل هدف لجائزة بوشكاش وأفضل جمهور وجائزة اللعب النظيف وجائزة خاصة للراحل أسطورة البرازيل بيليه.

 

ونجح ليونيل ميسي في التتويج بجائزة الأفضل لعام 2022 نظرا لتحقيقه بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه رفقة التانقو لينجح في حصد جميع البطولات رفقة منتخب بلاده والأندية بعد التفوق على الفرنسييان كيليان مبابي وكريم بنزيما.

 

فيما نجح سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني في حصد جائزة أفضل مدرب بعد التفوق على كارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا بعدما قاد منتخب بلاده لتحقيق بطولة كأس العالم بعد غياب عدة سنوات.

 

وفاز الجمهور الأرجنتيني بجائزة أفضل جمهور نظرًا لما قدموه عروض مذهلة والتواجد الضخم في قطر بالمونديال.

 

وتوج اللاعب لوكا لوكوشفيلي لاعب كريمونيزي الإيطالي بجائزة اللعب النظيف بعدما أنقذ حياة لاعب من الموت في إحدى المباريات وتفوق على لاعبين آخرين كان من بينهم لاعب سجل هدفا بيده واعترف لحكم المباراة.

 

فيما توجت سارينا ويجمان بجائزة أفضل مدربة لعام 2022 بعد نجاحاتها رفقة المنتخب الإنجليزي.

 

ونجح البولندي مارسين أوليكسي لاعب فريق فارتا بوزنان في التتويج بجائزة بوشكاش كأفضل هدف بعد تسجيله هدفا دوري كرة القدم للمبتورين في بولندا.

 

أما عن حراسة المرمى فنجح إيميليانو مارتينيس في التتويج بجائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى فى العالم لعام 2022 بعد قيادة منتخب بلاده والمساهمة الكبيرة في تحقيق لقب كأس العالم بعد غياب سنوات.

 

أما عن جائزة أفضل حارسة فنجحت ماري إيريس حارسة مرمى مانشستر يونايتد التتويج بالجائزة.

 

فيما قام إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بتكريم بيليه بجائزة خاصة حرص على منحها لزوجته.

 

وقال ليونيل ميسي أثناء استلامه جائزة الأفضل : ” حققت حلمي بالتتويج ببطولة كأس العالم وهو أفضل الألقاب التي حققتها في مسيرتي ، القليل من اللاعبين في العالم يستطيعون تحقيق هذا النصر أشكر عائلتي وأشكر كل شعب الأرجنتين الذين احتفلوا بهذا الإنجاز” .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com