ألعاب مختلفة

في دوري جاهز شبح الهبوط يهدد 4 فرق 

 

 

 

الكأس _ منتظر آل هلال

 

يشهد دوري جاهز للكرة الطائرة بهذا الموسم منافسة شرسة للعديد من الأندية الطامحة للهروب من دائرة الخطر والبقاء موسماً أخر ضمن أندية الدوري الممتاز حيث أنه يتواجد في مراكز الخطر كل من نادي الترجي والاتحاد وهما الفريقين الذي اعتاد المتابعون أن يشهدوا التنافس الكبير بينهما في حجز المراكز الأولى في المواسم الماضية والتصارع مع قطبي اللعبة الهلال والأهلي.

إلا أن هذا الموسم يشهد حاله مغايرة عن سابقيه بتواجد نادي الترجي في المركز الثاني عشر والأخير بتحقيقه انتصارين فقط من أصل 15 مواجهة سابقة ويمتلك 11 نقطة في رصيده.

فيما يمتلك الاتحاد 14 نقطة تضعه بالمركز 10 بتحقيقه الفوز في 4 مواجهات متساويًا مع ضمك صاحب المركز التاسع و اليرموك الحادي عشر بنفس عدد الانتصارات.

 

وللحديث عن حظوظ الفرق المتنافسة على البقاء موسماً آخر ضمن أندية الدوري الممتاز كانت للكأس وقفة مع عدد من المدربين والمشرفين السابقين على الأندية.

 

الظاهري : حظوظ الترجي والاتحاد الاقوى 

 

وقال سمير الظاهري المشرف العام على كرة الطائرة بنادي الاتحاد سابقاً بأن احتمالات الهبوط مفتوحة على مصراعيها لجميع الأندية التي لم تتدارك الأمور في الجولات المتبقية من الدوري لهذا الموسم.

 

وأضاف الظاهري بأن حظوظ الترجي والاتحاد في البقاء موسماً أخر ضمن اندية دوري جاهز هي الأقوى بين الفرق المتنافسة على الهبوط معللا ذلك باهتمام إدارة الترجي صاحب المركز الثاني عشر والأخير بجلب لاعبين محترفين ذو مستوى عال قادرين على النهوض بالفريق فيما تبقى من جولات له بالدوري حيث ان الترجي سيواجه كل من الهلال والابتسام كاقوى مبارتين له من السبع جولات المتبقية تليها من حيث القوة مباراتين أمام الاتحاد والنصر وأنه يرى بأن المباريات المتبقية قادر الترجي فيها على حسم الفوز والبقاء ضمن اندية الدوري الممتاز.

 

وقال الظاهري بأنه بالرغم من تواضع المستوى الفني لمحترفي نادي الاتحاد وحدة التنافس على مراكز البقاء الا أنه يمتلك عناصر محلية قادرة على المحافظة على حظوظ الفريق بالبقاء حيث أن الاتحاد سيواجه ثلاث فرق في الجولات المتبقية ذات مستويات متميزة وهي الأهلي والنصر و الخليج.

وهذه المباريات هي أصعب المواجهات فيما تبقى للفريق من جولات في دوري جاهز.

 

وأضاف بأن كل من اليرموك وضمك هم الفرق الأقل حظاً للبقاء موسماً اخر ضمن اندية الدوري الممتاز بهذا الموسم حيث أن الفريقين سيلعبون مباريات امام أندية تتنافس على المراكز الأولى بالدوري إضافة الى خوضهم لمباريات مع عدة أندية تسعى للابتعاد عن دائرة الخطر يتفوقون من ناحية الامكانيات على كل من ضمك واليرموك  .

 

 

مدخلي: أكثر من أربعة فرق مُهددة بالهبوط ! 

 

وقال المدرب الوطني و المحلل د. تركي مدخلي بأنه ومن خلال مشاهدة جدول الترتيب العام لأندية دوري جاهز للكرة الطائرة وبعد أن تم لعب 15 جولة يتضح لدينا أنه هناك 7 فرق تدخل ضمن قائمة الفرق المهددة بالهبوط وهي الترجي ، اليرموك ، الاتحاد ، ضمك ، الخليج ، ابها ، الوحدة .

 

واضاف مدخلي بأن نادي الترجي يقع في آخر الترتيب العام لفرق الدوري بتحقيقه الفوز في مباراتين ، ويأتي اليرموك والاتحاد وضمك بعدد أربعة انتصارات ثم الخليج وأبها بعدد 6 أنتصارات واخيرا الوحدة الذي استطاع الفوز في 7 مباريات سابقة ، ومن خلال هذه الإحصائية يتضح لدينا ان الأقرب إلى دائرة الهبوط هي أندية الترجي واليرموك والاتحاد وضمك.

 

وقال أنه من خلال معرفة اللقاءات القادمة لهذه الأندية والمواجهات المباشرة لنفس الأندية المذكورة سوف يتضح لدينا أن الفرق الاكثر تعرضاً لاحتمالية الهبوط للدرجة الاولى قد تتغير بناءً على نتائج الجولات القادمة.

 

وأكد مدخلي بأن الاهتمام الإداري والفني المضاعف في الفترة المقبلة لهذه الاندية مطلوب وبشكل كبير وذلك لماتحمله من أهمية لمحاولة كسب عدد مناسب من اللقاءات للهروب من شبح الهبوط .

 

وأضاف أنه من خلال مشاهدة جدول المباريات تبقى لنادي الترجي متذيل الترتيب مواجهات أمام كل من اليرموك و النصر وضمك والابتسام وابها والاتحاد والهلال.

وأضاف بأنه على نادي الترجي تحقيق 4 انتصارات على اقل تقدير وخصوصاً امام الاندية المتنافسة على البقاء حتى ينجو من خطر الهبوط مؤكدًا في الوقت ذاته بأن بقاء الفريق من عدمه قد يترتب بناءً على نتائج الفرق الأخرى وهو بالأمر الصعب و لكن ليس بالمستحيل في عالم كرة الطائرة.

 

وقال مدخلي بأن كل من نادي الاتحاد وضمك واليرموك تنطبق عليهم نفس حظوظ البقاء من عدمها حيث يتساوى جميع الفرق الثلاثة في عدد مرات الفوز بواقع أربع انتصارات لكل نادي حيث يحتل ضمك المركز التاسع والاتحاد بالمركز العاشر واليرموك بالمركز الحادي عشرة ويحتاج كل منهم الى تحقيق الفوز في ثلاث مباريات على الأقل من المواجهات المقبلة خصوصا مع الفرق المتنافسة على البقاء بجانب أن تصب نتائج الفرق الاخرى لمصلحة فريق على حساب الآخر.

 

واضاف مدخلي بأن الخطر لازال قائم على أندية الخليج ثامن الترتيب العام وأبها صاحب المركز السابع والوحدة سادس فرق الدوري حيث ان هذه الفرق ستخوض مباريات هامة وصعبة مع مختلف الأندية المتنافسة على المراكز الأولى وكذلك مواجهات مباشرة مع عدد من الأندية الساعية على البقاء.

 

وأختتم مدخلي حديثه وتحليله الفني وقال بأن جميع الفرق السبعة معرضة لخطر الهبوط بنسب مختلفة لكن الأقرب ومن واقع ما تم ذكره هي أندية الترجي واليرموك وضمك.

 

 

العمار الثقة والاهتمام مفتاح البقاء : 

 

وقال الوطني خالد العمار مدرب نادي الشباب السابق في قراءاته الفنية لمسيرة الفرق الأربعة المتنافسة على الهبوط بأنه يعتقد بأن الفريق الذي سيكون أكثر ثباتاً بالمستوى ولديه الثقة الكافية في التعامل مع ظروف المباريات مع الاهتمام بالجوانب الفنية والنفسية مع اختلاف مستوى الصعوبة فيها اضافة الى امتلاكه إلى سياسة النفس الطويل سيكون هو الأقرب في البقاء موسماً أخر في دوري جاهز للكرة الطائرة.

 

واضاف العمار بأنه وبناءً على جدولة الدوري فأن جميع الفرق المهددة بالهبوط ستخوض مباريات هامة وقوية وستصطدم الفرق مع بعضها البعض في مواجهات مباشرة ومن خلال المباريات المتبقية ستكون هناك مباريات بين الفرق الأربعة والفائز فيها سيحقق نتيجة مضاعفة وستزداد حظوظه بالبقاء لتحقيقه نقاط الفوز وكذلك تعطيل المنافس المباشر ، حيث سيستضيف اليرموك في الأسبوع (16) نظيرة الترجي وكذلك الاتحاد سيواجه أبها وسيحل ضمك ضيفاً على الأهلي في ذات الجولة.

 

مؤكدًا في الوقت ذاته بأن هذه الجولة ستكون مصيرية في تحديد مسيرة البقاء ، بالإضافة إلى مباراة ضمك والترجي في الجولة (18) والتي يستضيفها ضمك كونها كذلك لقاء مباشر بين المتنافسين ثم يتبع ذلك جولة الحسم وهي الجولة (21) والتي يستضيف فيها الاتحاد الترجي وكذلك ويواجه ضمك فيها اليرموك.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com