ألعاب مختلفة

في دوري جاهز شبح الهبوط يهدد 4 فرق 

 

 

 

 

الكأس _ منتظر آل هلال

 

يشهد دوري جاهز للكرة الطائرة بهذا الموسم منافسة شرسة بين العديد من الأندية الطامحة للهروب من دائرة الخطر والبقاء موسماً آخر ضمن أندية الدوري الممتاز، حيث يتواجد في مراكز الخطر 4 أندية، وهي كل من: الترجي، وضمك، واليرموك، والاتحاد.

 

الترجي والاتحاد فريقان اعتاد المتابعون أن يروا التنافس الكبير بينهما في حجز المراكز الأولى في المواسم الماضية، والتصارع مع قطبي اللعبة الهلال والأهلي إلا أن هذا الموسم يشهد حاله مغايرة عن سابقيه بتواجد نادي الترجي في المركز الثاني عشر والأخير بتحقيقه انتصارين فقط في 16 جولة سابقة، ويمتلك 11 نقطة في رصيده.

 

بينما يمتلك الاتحاد 17 نقطة تضعه بالمركز الـ 9 بتحقيقه الفوز في 5 مواجهات متساوياً مع اليرموك صاحب المركزالـ 10 بعدد مرات الفوز، يليهم ضمك الحادي عشر بـ 4 انتصارات فقط.

 

وللحديث عن حظوظ الفرق المتنافسة على البقاء موسماً اخر ضمن أندية الدوري الممتاز كانت للكأس وقفة مع عددٍ من المدربين والمشرفين السابقين على الاندية.

 

مدخلي: أكثر من أربعة فرق مهددة بالهبوط ! 

 

قال المدرب الوطني و المحلل د. تركي مدخلي بأنه ومن خلال مشاهدة جدول الترتيب العام لأندية دوري جاهز للكرة الطائرة وبعد أن تم لعب 16 جولة يتضح لدينا أنه مازال هناك 7 فرق تدخل ضمن قائمة الفرق المهددة بالهبوط وهي الترجي ، ضمك ، اليرموك ، الاتحاد ، ابها ، الخليج ، الوحدة .

 

واضاف قائلا بأن نادي الترجي يقع في آخر الترتيب العام لفرق الدوري بتحقيقه الفوز في مباريتين ، ويأتي ضمك بعدد أربعة انتصارات ثم اليرموك والاتحاد بـ5 انتصارات ثم أبها بـ 6 انتصارات ثم الخليج والوحدة بـ 7 أنتصارات ومن خلال هذه الإحصائية يتضح لدينا أن الاقرب الى دائرة الهبوط هي أندية الترجي وضمك واليرموك والاتحاد ثم أبها مؤكدا في الوقت ذاته بأن كل من نادي الخليج والوحدة فحظوظهم بالبقاء أعلى من الاندية الاخرى إلا انهم لم يضمنوا البقاء بشكلٍ نهائي.

 

وقال أنه من خلال معرفة اللقاءات القادمة لهذه الاندية والمواجهات المباشرة لنفس الاندية المذكورة سوف يتضح لدينا أن الفرق الاكثر تعرضاً لاحتمالية الهبوط للدرجة الاولى قد تتغير بناءً على نتائج الجولات القادمة.

 

وأكد مدخلي بأن الاهتمام الإداري والفني المضاعف في الفترة المقبلة لهذه الاندية مطلوب وبشكل كبير وذلك لماتحمله من أهمية لمحاولة كسب عدد مناسب من اللقاءات للهروب من شبح الهبوط .

 

وأضاف أنه من خلال مشاهدة جدول المباريات تبقى لنادي الترجي متذيل الترتيب مواجهات أمام كل من النصر وضمك والابتسام وابها والاتحاد والهلال. واضاف بأنه على نادي الترجي تحقيق 4 انتصارات على أقل تقدير وخصوصاً أمام الاندية المتنافسة على البقاء حتى ينجوا من خطر الهبوط مؤكدا في الوقت ذاته بأن بقاء الفريق من عدمه يترتب على نتائج الفرق الأخرى وهو بالامر الصعب و لكن ليس بالمستحيل في عالم كرة الطائرة.

 

وقال مدخلي بأن كل من نادي الاتحاد واليرموك تنطبق عليهم نفس حظوظ البقاء من عدمها حيث يتساويا في عدد مرات الفوز بواقع 5 انتصارات بعد تحقيقهم للنقاط مهمة بالجولة 16 احتل على إثرها الاتحاد المركز التاسع واليرموك صعد للمركز العاشر ، ويحتاج كل منهم الى تحقيق الفوز في مباراتين على الأقل من المواجهات المقبلة خصوصا مع الفرق المتنافسة على البقاء بجانب أن تصب نتائج الفرق الاخرى لمصلحة فريق على حساب الآخر.

 

واضاف مدخلي بأن الخطر لازال قائم على نادي ضمك الذي تراجع للمركز 11 في سلم الترتيب بعد خسارته من الأهلي ، كما تعرض نادي ابها صاحب المركز الثامن للخسارة من الاتحاد ادخلته دائرة الخطر ، واقترب الخليج من الوحدة سادس وسابع فرق الدوري حيث ان هذه الفرق ستخوض مباريات هامة وصعبة مع مختلف الأندية المتنافسة على المراكز الأولى وكذلك مواجهات مباشرة مع عدد من الاندية الساعية إلى البقاء.

 

وأختتم مدخلي حديثه وتحليله الفني وقال بأن جميع الفرق السبعة معرضة لخطر الهبوط بنسب مختلفة لكن الأقرب ومن واقع ما تم ذكره هي أندية الترجي وضمك واليرموك والاتحاد.

 

العمار الثقة والاهتمام مفتاح البقاء 

 

وقال الوطني خالد العمار مدرب نادي الشباب السابق في قراءاته الفنية لمسيرة الفرق الأربعة المتنافسة على الهبوط بأنه يعتقد بأن الفريق الذي سيكون أكثر ثباتاً بالمستوى ولديه الثقة الكافية في التعامل مع ظروف المباريات مع الاهتمام بالجوانب الفنية والنفسية مع اختلاف مستوى الصعوبة فيها إضافة الى امتلاكه إلى سياسة النفس الطويل سيكون هو الأقرب في البقاء موسماً أخر في دوري جاهز للكرة الطائرة.

 

واضاف العمار بأنه وبناء على جدولة الدوري فأن جميع الفرق المهددة بالهبوط ستخوض مباريات هامة وقوية وستصطدم الفرق مع بعضها البعض

في مواجهات مباشرة ومن خلال المباريات المتبقية ستكون هناك مباريات بين الفرق الأربعة والفائز فيها سيحقق نتيجة مضاعفة وستزداد حظوظه بالبقاء

 

وقال العمار بأن الفرق الخاسرة في الجولة السادسة عشر قد تقلصت حظوظهم بالبقاء حيث خسر فيها الترجي من اليرموك واستطاع الاتحاد من تجاوز أبها وخسر ضمك من الاهلي وبناء على هذه النتائج فإن فرصة البقاء ازدادت لنادي الاتحاد وتضاءلت للترجي.

 

واضاف العمار بأن المنافسة بين كل من ضمك واليرموك ستكون قوية وصعبة لحجز بطاقة الاطمئنان مع الأخذ بعين الاعتبار للتباين الحاصل بين عدد مرات الفوز وعدد النقاط .

 

وأكد العمار على أن الجولة (18) ستكون جولة مهمة للفرق المتنافسة على البقاء حيث يستضيف فيها ضمك الترجي في لقاء صعب على الفريقين وكذلك يتلقي أبها مع اليرموك في لقاء ذو أهمية كبرى لليرموك ثم يتبع ذلك جولة الحسم وهي الجولة (21) والتي يستضيف فيها الاتحاد الترجي ويواجه ضمك نظيرة اليرموك.

 

وقال العمار بأن الجولة (22) لا تقل أهمية عن باقي الجولات السابقة يستضيف فيها اليرموك الاتحاد ويلتقي الخليج مع ضمك وسيواجه الترجي صعوبة في لقاءه مع الهلال ومن هنا يتضح أن جميع الجولات المتبقية تحمل طابع الأهمية لجميع الفرق الطامحة للبقاء ضمن أندية دوري جاهز .

 

الظاهري : حظوظ الترجي والاتحاد الأقوى 

 

وقال سمير الظاهري المشرف العام على كرة الطائرة بنادي الاتحاد سابقاً بأن احتمالات الهبوط مفتوحة على مصراعيها لجميع الأندية التي لم تتدارك الأمور في الجولات المتبقية من الدوري لهذا الموسم.

 

وأضاف الظاهري بأن حظوظ الترجي والاتحاد في البقاء موسماً أخر ضمن اندية دوري جاهز هي الأقوى بين الفرق المتنافسة على الهبوط معللً ذلك باهتمام إدارة الترجي صاحب المركز الثاني عشر والاخير بجلب لاعبين محترفين ذو مستوى عال قادرين على النهوض بالفريق في ماتبقى من جولات له بالدوري حيث ان الترجي سيواجه كل من الهلال والابتسام كاقوى مبارتين له من الجولات المتبقية تليها من حيث القوة مباريتين امام الاتحاد والنصر وأنه يرى بان المباريات المتبقية قادر الترجي فيها على حسم الفوز والبقاء ضمن اندية الدوري الممتاز.

 

وقال الظاهري بأنه بالرغم من تواضع المستوى الفني لمحترفي نادي الاتحاد وحدة التنافس على مراكز البقاء إلا أنه يمتلك عناصر محلية قادرة على المحافظة على حظوظ الفريق بالبقاء حيث أن الاتحاد سيواجه ثلاث فرق في الجولات المتبقية ذات مستويات متميزة وهي الاهلي والنصر و الخليج وهذه المباريات هي أصعب المواجهات فيما تبقى للفريق من جولات في دوري جاهز.

 

وأضاف بأن كل من اليرموك وضمك هم الفرق الأقل حظاً للبقاء موسماً اخر ضمن أندية الدوري الممتاز بهذا الموسم حيث أن الفريقين لديهم مباريات أمام أندية تتنافس على المراكز الأولى بالدوري إضافة الى خوضهم لمباريات مع عدة أندية تسعى للابتعاد عن دائرة الخطر يتفوقون من ناحية الإمكانيات على كل من ضمك واليرموك.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com