الكرة العربية

الليوث العراقية تُعطل الكومبيوتر الياباني وتتأهل للنهائي الآسيوي

 

 

الكأس – اكرام زين العابدين

تأهل منتخب شباب العراق لكرة القدم للمباراة النهائية لكاس آسيا للشباب تحت 20 عاماً عقب فوزه على اليابان بفارق ركلات الترجيحة بـ(5-3) ،وبعد تعادل الفريقين بـ(1-1) في الوقت الأصلي ، وبـ(2-2) في الوقت الإضافي من المباراة التي جرت اليوم الأربعاء على ملعب جار في العاصمة الاوزبكية طشقند.

تألق الليوث

أولى فرص المباراة كانت لمنتخب اليابان في الدقيقة (5) بعدما أرسل تايسي آبي تمريرة بينية متقنة إلى ايومو يوكوياما في مواجهة المرمى العراقي لكنها لم تستغل، ورد منتخب العراق عبر انطلاقة علي جاسم في الجهة اليمنى حيث راوغ أكثر من مدافع قبل أن يرسل تمريرة خطيرة على خط المرمى لم تجد من يتابعها قبل أن يتدخل الدفاع الياباني لإبعادها.

بعدها نجح العراق في افتتاح التسجيل إثر ركلة ركنية نفذها اسماعيل أحمد ووصلت لراس اللاعب علي جاسم الذي انسل من بين المدافعين ولعبها في الشباك اليابانية بالدقيقة (12).

وحاول منتخب اليابان بعد هذا الهدف رفع وتيرة محاولاته الهجومية، وسنحت له فرصة في الدقيقة (20)عندما تابع يوكوياما تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بجوار القائم.

لكن خطورة العراق تواصلت، فسدد الكابتن عبدالرزاق قاسم محاولة من داخل المنطقة أبعدها الدفاع قبل أن تعبر خط المرمى، وعادت الكرة إلى علي صادق ليطلق تسديدة ارتدت من العارضة وتابعها مصطفى قابيل برأسه داخل المرمى لكنه كان في وضع تسلل بالدقيقة (27) ، دقائق الشوط الأول كانت مثيرة لكنها انتهت دون ان يتمكن اليابان من تعديل النتيجة ، وانتهت لصالح العراق بـ (1-0) .

شوط عودة اليابان

عاد منتخب شباب العراق بالشوط الثاني للسيطرة على أجواء اللقاء ، فيما بحث اليابان عن الدخول لمنطقة الخطر عبر تدوير الكرة بحثاً عن إيجاد الثغرات، بالمقابل سنحت فرصة لشبابنا عبر تسديدة عبد الرزاق قاسم من خارج منطقة الجزاء والتي أبعدها الحارس ريوسي هارونا إلى ركلة ركنية (58) ، وضاعت فرصة أخرى للبديل حيدر عبدالكريم الذي سدد في المرة الأولى كرة ارتدت من المدافع لكنه عاد وتابعها لتمر بجانب القائم (67).

وابعد الحارس العراقي حسين حسن أخطر فرص اليابان إلى ركنية بالدقيقة (80) ، وأثمر الضغط الياباني عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (83) عن طريق تاكاكورا ايناكا الذي اطلق تسديدة متقنة بيسراه استقرت على يمين المرمى العراقي.

بعدها كاد اليابان يخطف الهدف الثاني عندما مرر يوسي ياشيكي الكرة إلى ايناغا داخل المنطقة ليسدد كرة قوية ذهبت فوق العارضة بالدقيقة (85)، ليستمر التعادل لنهاية الشوط الثاني ، ويلجأ الفريقين إلى شوطين إضافيين.

الأشواط الإضافية

في الشوط الإضافي الأول تبادل الفريقان المحاولات الهجومية، قبل أن تضيع فرصة خطيرة للعراق عندما وصلت الكرة للمتألق علي جاسم لكنه سدد فوق العارضة بالدقيقة (98) ، لكنه عاد وصنع الهدف الثاني بارساله تمريرة عرضية وصلت إلى البديل محمد جميل الذي اسكنها في المرمى الياباني بالدقيقة (103).

في الشوط الإضافي الثاني عادت خطورة اليابان بعد أن دفع المدرب بكل أوراقه بحثاً عن تعديل النتيجة، ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (118) عندما انطلق ايناغا في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية لراس الهداف كوماتا الذي اسكنها في المرمى العراقي.

ركلات الترجيح

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح حيث سجل منتخب شباب العراق خمس محاولات ناجحة عن طريق ازهر علي ، وسجاد محمد ، وعلي جاسم ، وكاظم رعد ، وعبدالرزاق قاسم، في حين سجل لليابان ثلاث كرات عن طريق ناوكي كوماتا ونيكو تاكاهشي وسوتا كيتانو، وتصدى الحارس حسين حسن لتسديدة الياباني كوداي سانو.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تأهلت إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2023 في إندونيسيا.

وينتظر العراق الفائز من مباراة كوريا الجنوبية وكازاخستان التي ستجري اليوم ايضاً لخوض مباراة نهائي كاس اسيا لتحت 20 عاما التي ستجري يوم السبت المقبل.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com