منوعاتنجوم

“شيء ما” يحتضن 48 عملًا فنيًا لفناني المملكة والخليج في الليدو جاليري 

 

 

 

 

 

افتتح مقهى “الليدو آرت غاليري” مساء يوم الخميس معرضًا فنيًا لمجموعة من الفنانين التشكيليين من المملكة العربية السعودية وخارجها تحت عنوان ” شيء ما”.

وقالت: مديرة “الليدو آرت غاليري”  نورة با يحيى أن هذا المعرض هو الثامن الذي يُقام في المقهى، ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين التشكيلين المتميزين من المملكة والخليج ومصر حيث ضم في أروقته 48 عملًا ما بين لوحات فنية ونحت بمشاركة 23 فنان وفنانة.

وأضافت: تتميز دائمًا معارضنا بالتنوع وملامسة غالبية المدارس الفنية التشكيلية ما بين التأثيري والتعبيري والتجريد والواقعي، كذلك يضم نخبة من الفنانين من دول مختلفة، ونسعد دائمًا بترحيبهم وتطلعهم لمشاركتنا في المعارض التي نقيمها، وهذا يؤكد على أسلوب المعرض المتميز في العرض وفخامة المكان والموقع واهتمامنا بالتفاصيل الصغيرة،  فالليدو يدعم الفنانين ويسعى دائمًا لترك بصمة في الساحة الفنية التشكيلية، كما يحتضن كل فنان يرغب بالظهور والتميز بغض النظر عن كونه في بداية مسيرته أو فنان من ذوي الخبرة .

من جانبه قال الفنان التشكيلي عبدالرحمن السليمان: المعرض بشكل خاص مسار جديد في “الليدو غاليري” لكونه جمع فنانين وفنانات من مختلف الدول بشكل مكثف وبحجم هذا التجمع، فالمعرض يمتاز بالخلط الجميل من ناحية اختيار الأسماء والدول، فنحن كفنانين من الخليج بحاجة إلى التعرف على بعضنا ومناقشة تجاربنا ويكون هناك نوع من الحوار الفني، فالفن دائمًا ينمو بالحوار وتبادل الآراء والخبرات، وهذه الخطوة تدعو إلى تطوير المعارض القادمة من مختلف الجهات، كما قامت به الفنانة نوال العجمي لكونها فنانة واعية ومنفتحة على الجميع.

في حين قالت الفنانة نورة العبدالهادي من دولة الكويت: قدمت خلال المعرض ثلاث لوحات تحت مسمى “الغيث الأسود”، وهي كتمثل بعض النساء اللواتي يعشن دائمًا في أزمات وضغوط و لا يظهرن الحزن لمن حولهن، ويتغلبن على ضعفهن ويحرصن على الظهور في أبهى حلة وبكامل زينتهن، فتعمدت توضيح البهرجة في اللوحات.

و أضافت: دائمًا نرى الشعب السعودي متواجد في مثل هذه المعارض فعلى المستوى الشخصي شاركت في الرياض والأحساء ومدينة ينبع،ولمست في جميع المشاركات حب الفن والثقافة الفنية العالية، وهذا يسعد الفنان، فهو كما يبذل جهد في اللوحات يراه منعكسًا على هيئة تقدير من قبل المتلقي أثناء حضوره وحواره مع الفنان.

وأردفت: الإقبال على المعرض في غاية الروعة والجمهور السعودي متذوق للوحة وقارئ جيد لها، وهذه ظاهرة ثقافية جميلة نشكر عليها صاحبة المعرض الفنانة نوال العجمي.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com