الكرة عالمية

في أقوى مواجهات الجولة إيطاليا تستضيف إنجلترا ، وهولندا بضيافة فرنسا

 

 

 

الكأس _  يحيى السويد

 

تنطلق مساء يوم غدٍ الخميس في معظم الملاعب الأوروبية ، التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية السابعة عشرة ، والتي من المقرر أن تقام في ألمانيا خلال الفترة من الرابع عشر من حزيران يونيو ، إلى الرابع عشر من تموز يوليو من العام القادم ، وتقام جولتين خلال ستة أيام ، على أن تستأنف التصفيات في تموز المقبل .

وهي المرة الثانية التي تنظم فيها ألمانيا البطولة ، بعد أن استضافت النسخة السابعة في العام 1988

** مشاركة وغياب **

من أصل 55 اتحاداً تحت لواء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، يشارك في التصفيات الحالية 53 منتخباً ، حيث أن المنتخب الألماني يتجنب خوض التصفيات باعتباره البلد المنظم ، بينما يستمر حرمان المنتخب الروسي من المشاركة في كافة النشاطات الكروية ، بسبب حربه على أوكرانيا .

** تصنيف المنتخبات **

وزع الاتحاد الأوربي المنتخبات المشاركة في التصفيات على ست حاويات ، حسب التصنيف العالمي لهذه المنتخبات ، بعد استثناء منتخبات هولندا و كرواتيا و إسبانيا وإيطاليا ، وهي المنتخبات الأربعة التي ضمنت الوصول إلى نصف نهائي مسابقة دوري الأمم الأوروبية في النسخة الحالية .

وضمت الحاوية الأولى ست منتخبات هي : الدنمارك و البرتغال و بلجيكا و المجر وسويسرا و جمهورية ايرلندا ، في حين ضمت بقية الحاويات عشر منتخبات في كل حاوية ، باستثناء الحاوية السادسة التي ضمت ثلاث منتخبات فقط هي : أندورا و سان مارينو وليشتنشتاين .

** المجموعات ونظام التأهل **

قسمت المنتخبات المشاركة على عشر مجموعات ، ضمت كل مجموعة من المجموعات السبع الأولى خمس منتخبات ، في حين تواجد في المجموعات الثلاثة الباقية ست منتخبات ، على أن يتأهل بكل ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات ، وينضم إليها المنتخب الألماني كونه البلد المنظم ، فيما تبقى ثلاث مقاعد تعرف من خلال بطولة دوري الأمم الأوروبية .

وضمت المجموعة الأولى منتخبات : إسبانيا – اسكتلندا – النروج – جورجيا وقبرص .

المجموعة الثانية : هولندا – فرنسا – جمهورية ايرلندا – اليونان وجبل طارق .

المجموعة الثالثة : إيطاليا – انجلترا – أوكرانيا – مقدونيا الشمالية ومالطا .

المجموعة الرابعة : كرواتيا – ويلز – أرمينيا – تركيا ولاتفيا .

المجموعة الخامسة : بولندا – جمهورية التشيك – ألبانيا – جزور فارو مولدوفا .

المجموعة السادسة : بلجيكا – النمسا – السويد – أذربيجان و استوينا.

المجموعة السابعة : المجر – صربيا – الجبل الأسود – بلغاريا و وليتوانيا .

المجموعة الثامنة : الدانمارك – فنلندا – سلوفينيا – كازاخستان – سان مارينو وايرلندا الشمالية .

المجموعة التاسعة : سويسرا – الكيان الصهيوني – رومانيا – كوسوفو – أندورا و بيلاروسيا .

المجموعة العاشرة : البرتغال – البوسنة والهرسك – ايسلندا – لوكسمبورغ – ليشتنشتاين و سلوفاكيا .

** مباريات الخميس **

تقام يوم غدٍ الخميس ثمان مباريات حيث تلتقي كازاخستان مع سلوفينيا ، و ايطاليا مع انجلترا ، ومقدونيا الشمالية مع مالطا ، و سلوفاكيا مع لوكسمبورغ ، والبرتغال مع ليشتنشتاين ، و البوسنة والهرسك مع ايسلندا ، و الدانمارك مع فنلندا ، و سان مارينو مع ايرلندا الشمالية .

كما تقام الجمعة ثمان مباريات أيضاً ، وفيها تلتقي بلغاريا مع الجبل الأسود ، و جمهورية التشيك مع بولندا – مولدوفا مع جزر فارو – وصربيا مع ليتوانيا – و السويد مع بلجيكا – والنمسا مع أذربيحان ، وجبل طارق مع اليونان ، و فرنسا مع هولندا .

وتستأنف التصفيات أيام السبت والاحد والاثنين والثلاثاء ، على أن تتوقف قبل أن تستأنف في منتصف تموز القادم .

** غيابات وعودة **

إذا كانت مباريات الجولتين ستشهد استدعاء النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو من قبل المدرب مارتنيز ، فهي تشهد غياب زميله المخضرم الآخر بيبي بسبب الإصابة ، لكن الغائب الأكبر سيكون النرويجي إيرلنغ هالاند ، لاعب وهداف مانشستر سيتي الإنكليزي بسبب الإصابة ، وهو نفس السبب الذي سيمنع لاعب الوسط الهولندي في نادي برشلونة الإسباني فرانكي دي يونغ ، بينما استعبد المدرب الإسباني الجديد لافونتي الذي خلف انريكي كلاً فيران توريس لاعب برشلونة ، و جيرار مورينو مهاجم فياريال ، كما تخلو قائمة الماتادور من لاعب برشلونة المتألق بيدري للإصابة .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com