الكرة السعودية

الاتحاد السعودي يوقع اتفاقية إنشاء الوقف الخيري لصالح لاعبي كرة القدم السابقين مع العثيم الخيرية

 

الكأس- متابعات

 

وقّع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، ورجل الأعمال عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالله صالح العثيم وأولاده الخيرية، ورئيس جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية ماجد عبدالله، اتفاقية إنشاء الوقف الخيري للجمعية، لصالح لاعبي كرة القدم السابقين.

 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد السعودي، الثلاثاء، بالرياض تحت شعار “لن ننساكم”، بمساهمة ودعم من مؤسسة عبدالله بن صالح العثيم وأولاده الخيرية، بحضور نجوم المنتخب الوطني الذين ساهموا بالتأهل إلى كأس العالم منذ 1994 بالإضافة إلى نجوم الأخضر المتوجين بكأس آسيا منذ 1984.

 

وقدمت مؤسسة العثيم الخيرية مبلغ 10 ملايين ريال لتأسيس وقف خيري استثماري مستدام إضافة إلى 10 ملايين ريال أخرى تدفع بواقع مليون ريال سنويًا لمدة عشر سنوات لدعم برامج جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية التي تعنى بخدمة احتياجات اللاعبين الذين مثلوا المملكة في المحافل الدولية.

 

من جانبه أكد ياسر المسحل أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهوده لتقديم كل الدعم للاعبي كرة القدم السابقين تقديرًا لهم على ما قدموه في خدمة الكرة السعودية، وبمساهمة من مؤسسة العثيم التي دائمًا ما تكون سبّاقة لمثل هذه المشاريع الخيرية.

 

ورفع الأستاذ عبد الله بن صالح العثيم رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالله صالح العثيم وأولاده الخيرية جزيل الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على الدعم السخي الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي في المملكة وما تحقق من نتائج مبهرة، مثمنًا جهود صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة وجهود الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

وعبر العثيم عن سعادته بكل الإنجازات التي يحققها أبناء الوطن في كافة المحافل لاسيما ما حققه المنتخب الوطني لكرة القدم بالفوز على منتخب الأرجنتين بطل العالم.

وأضاف العثيم: “لذلك جاءت مبادرتنا بالتبرع بمبلغ 10 ملايين ريال كحافز للاعبي المنتخب بمناسبة هذا الفوز التاريخي المستحق ومن ثم تلقينا اقتراحًا مباركًا من الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يتم استخدام هذا المبلغ في تأسيس وقف استثماري مستدام لدعم برامج جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية التي تعني بخدمة احتياجات اللاعبين الذين حملوا لواء تمثيل المملكة في المحافل الدولية وحققوا إنجازات كانت محل فخر واحتفاء ستظل خالدة في تاريخ الرياضة السعودية لذلك باركنا هذا المقترح الذي سيعظم النفع ويوسع دائرة الاستفادة ويجعلها مستمرة بإذن الله تعالى”.

 

وعبر العثيم عن تمنياته أن يوفق الله القائمين على أمر جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية لتواصل جهودها المباركة في خدمة اللاعبين القدامى وأسرهم وأن يكون هذا الوقف الاستثماري المستدام المقدم دعمًا لأهداف وبرامج الجمعية.

 

وقدم العثيم الشكر للاتحاد السعودي لكرة القدم على حسن تنظيم الحفل، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون مع الاتحاد السعودي على مستوى الأعمال الخيرية والاجتماعية بما يساهم في خدمة المجتمع الرياضي على وجه الخصوص.

 

من جانبه عبر الكابتن ماجد عبدالله عن شكره وتقديره للاتحاد السعودي لكرة القدم ولمؤسسة عبدالله صالح العثيم وأولاده الخيرية للمبادرة بتأسيس وقف استثماري مستدام، وقال إن جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية التي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط أنجزت اليوم واحدًا من أهم أهدافها من أجل إسعاد نجوم كرة القدم الذين مثلوا أنديتهم ومنتخبهم خير تمثيل، مقدمًا لهم الشكر على كل ما قدموه طوال مسيرتهم الكروية .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com