الكرة العربية

شباب العراق في التصنيف الثالث بقرعة مونديال الأرجنتين 2023

 

الكأس- اكرام زين العابدين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا)، أن المنتخب العراقي سيتواجد في التصنيف الثالث بقرعة مونديال الأرجنتين للشباب تحت 20 عاما، التي ستقام غدٍ الجمعة بمدينة زيوريخ السويسرية.

وسيكون المنتخب العراقي وصيف كأس آسيا بنسختها الأخيرة في أوزبكستان بالوعاء الثالث مع منتخبات “نيجيريا، فيجي، هندوراس، أوزبكستان، اليابان”.

ويحل منتخب تونس الممثل الثاني للكرة العربية بقرعة مونديال الشباب في الوعاء الرابع مع منتخبات “سلوفاكيا، الكيان الصهيوني، جامبيا، جواتيمالا، الدومينيكان”.

ويتواجد بالتصنيف الأول كل من “الأرجنتين (المستضيف)، الأوروغواي، السنغال، أمريكا، فرنسا، إيطاليا”.

ويضم التصنيف الثاني منتخبات “البرازيل ، كولومبيا، الإكوادور، كوريا الجنوبية، إنكلترا، نيوزيلاندا”.

ويتطلع المنتخب العراقي في مشاركته الخامسه والمرتقبة بمونديال الأرجنتين المقرر انطلاقه في 20 من آيار / مايو المقبل، إلى تحقيق نتائج جيدة وعكس صورة ايجابية عن الكرة العراقية لاسيما وان الفريق الشبابي سيكون معزز بعدد من اللاعبين المحترفين بالدوريات الاوروبية وعلى راسهم زيدان اقبال محترف مانشستر يونايتد الانكليزي.

يذكر أن شباب العراق، يواصلون تحضيراتهم لنهائيات كأس العالم بمعسكر تدريبي في إسبانيا يتخلله 4 مباريات ودية مع منتخبات الدومينيكان، البرازيل، جزر طارق وفريق إشبيلية تحت 21 عاما.

وسبق للعراق ان شارك في 4 نسخ لمونديال الشباب ، الاول في تونس عام 1977 ، والثاني في السعودية عام 1989 ، والثالث في الارجنتين 2001 ، والرابع في تركيا 2013 والتي احرز فيها المركز الرابع بقيادة المدرب الوطني حكيم شاكر.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com